التخطي إلى المحتوى

عند قدوم فصل الصيف قد تزداد الأتربة بشكل كبير مما يجعلها توجد بكثرة على الأثاث والأخشاب مما يؤدي البحث بشكل كبير على الطرق التي تسير بشكل سحري لتنظيف الأثاث، لذا يبحث الجميع عن افضل الوصفات للتخلص من الاتربة .

نصائح لتنظيف أثاث الأرضيات الخشبية

يوصى بتنظيف الأثاث الخشبي بقطعة قماش مبللة “ألياف محددة” لإزالة الغبار والبقعات، ويمكن تنظيف الخشب الباركيه بقطعة اسفنجية مبللة أو ممسحة غير مبللة، بحيث لا نجد قطرات المياه على الأرض.

نظف السطح الخشبي الملون بقطعة قماش غير خشنة، ونضع قطرات من الصابون المخصص للخشب في مياه دافئة، ثم نقوم بإزالة الآثار من الأثاث أو نقوم بخلط الماء بقطعة قماش مبللة.

طريقة سحرية لتلميع الخشب

يمكنك استخدام الليمون، ويتم تقطيعها إلى نصفين، عصر بعض القطرات في وعاء، مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى الماء. يتم خلط هذا المزيج لعمل منظف للخشب، ويمكن استخدام الخل الأبيض، نظف الخشب عن طريق نقع الليمون في قطعة قماش قطنية نظيفة.

 مكونات تنظيف سطح الخشب

لتنظيف الخشب اختر منطقة جيدة التهوية لمنع الروائح داخل المنزل، ثم يوصى بتغطية الأرضية بقطعة قماش لتجنب التلوث، ويتم توفير المكونات الآتية:

● قماش ناعم.

● فرشاة أسنان قديمة.

● قفازات مطاطية.

● المناديل الورقية.

طريقة التنظيف

  •  استخدم قفازات مطاطية لتنظيف يديك.
  •  للتنظيف التام يجب استخدم قطعة الخشب في المكان المناسب، ثم نقوم بمسح بمناشف ورقية لإزالة الأوساخ، ونجعل الزوايا تتنظف بشكل تام وتنظيف الشقوق بفرشاة أسنان، ويجب خلط مقادير متساوية من زيوت بذور الكتان المغلي، عند استخدام الخل الأبيض يجب نقع قطعة قطن برفق في المحلول، وتتم إزالة أي أوساخ من الخشب، والتأكد من أن الخشب مبلل حتى يتم تنظيف القطع من الأوساخ، والحرص على عدم فرك سطح الخشب بشدة منعًا لإتلافه.