التخطي إلى المحتوى

حالة من الغضب تعرض لها العديد من أولياء الأمور والطلاب خلال الأيام الماضية وذلك بسبب ما حدث أثناء تأدية امتحان اللغة العربية الإلكتروني للصف الثاني الثانوي، حيث واجه الطلاب صعوبة في فتح الموقع الرسمي للاختبار واتمام آداء الامتحان مما أدى لحالة من القلق والسخط بينما تداركت الوزارة بسرعة ما حدث وقامت بحل الموضوع.

خطأ فني في امتحانات الصف الثاني الثانوي

لم يتمكن الكثير من طلاب الصف الثاني الثانوي من انهاء امتحان اللغة العربية الالكتروني وتبين أن هذا الخلل حدث بسبب خطأ فني في الموقع نفسه وأوضحت الوزارة أن هذا الخطأ الفني قد نتج نتيجة لتأخير في استجابة الموقع وذلك نتيجة لازدحام قاعدة البيانات الخاصة به، وقد حدث ذلك لأن فترة آداء الامتحان قد تزامنت مع وقت قيام المختصين على الموقع باجراء بعد التعديلات عليه مما تسبب في اعطال بالموقع وصعوبة فتحه مما منع آلاف الطلاب والطالبات من أداء امتحانهم بشكل سليم.
وقد أعلنت الوزارة مسؤوليتها عن هذا العطل وأن هذا الخطأ ليس من مسؤولية الطلاب ولذلك قررت الوزارة أن يتم تعويض الطلاب عن القلق والاستياء الذي تسبب به هذا الحادث وذلك عن طريق منح هؤلاء الطلاب الدرجات الكاملة للامتحان دون الحاجة لخوض الامتحان مرة أخرى.
وتعهدت الوازرة بتحسين جودة تقديم خدماتها للطلاب وكذلك التعهد بتحسين وتطوير الموقع المستمر وتحسين عمل الخوادم وتطوير قاعدة البيانات وتحسين الخدمة مستقبلا.
يذكر أن مشكلة مشابهة قد واجهت بعض الطلاب من الصفوف الاخرى حيث قد يحدث خلل اثناء ارسال اجابات التابلت وعدم حفظ البيانات، وقد اوضحت الوزارة احتمالية حدوث بعد الأعطال في التابلت او مواجهة بعض المشاكل ونبهت الى طريقة تفادي هذه المشكلات، وكذلك اوضحت الطريقة الصحيحة للتعامل مع التابلت لضمان حدوث افضل النتائج.