التخطي إلى المحتوى

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنها تتوقع سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على عدد من المناطق حول الجمهورية خلال اليوم السبت الموافق 14 مايو 2022، مؤكدة بأن تلك المناطق الشمالية والسواحل الغربية ستكون هي الأكثر عرضة لسقوط تلك الأمطار على فترات متقطعة مطالبة من كل المواطنين الالتزام التام والكامل بالتعليمات وعدم الخروج من المنازل في أوقات سقوط المطر ومحاولة الابتعاد عن الأماكن المكشوفة وعن أعمدة الإنارة والأشجار في هذه الفترة.

وأشارت الهيئة إلى كون باقي أجزاء الجمهورية سوف تعاني من طقس حار نهارًا وسترتفع درجات الحرارة بصورة ملحوظة، ولكن مع أواخر ساعات الليل سيكون هناك تحسن واضح وكبير في الأحوال الجوية.

وأكد المسؤولين داخل هيئة الأرصاد الجوية بأن ظاهرة الشبورة المائية قد تعاود الظهور من جديد في ساعات الصباح الباكر خلال هذا الأسبوع، حيث تتسبب تلك الظاهرة في انخفاض واضح وملحوظ في الرؤية الأفقية وهو الأمر الذي من شأنه بأن يجبر السائقين والمسافرين على القيادة بهدوء على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

ونوهت الهيئة في بيان رسمي لها إلى درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم السبت الموافق 14 مايو 2022، والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • السواحل الشمالية العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة.
  • القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة.
  • جنوب سيناء العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة.
  • شمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 23 درجة.
  • جنوب الصعيد العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.