التخطي إلى المحتوى

مع إقتراب إنتهاء فترة الحجز في كل مشروع تابع لمشروعات وزارة الإسكان ، يتسارع الجميع ويتساءل عن مواعيد الحجز والمشروعات المتاحة من أجل أن يقوم بالتقديم بها , ، وهناك عدد كبير من الشباب والمواطنين بشكل عموما ينتظرون شقق مساكن وزارة الإسكان في المشروعات المختلفة من أجل الحجز بها والحصول علي شقة سكنية سواء كانت تابعة لوزارة الإسكان أو تبع مشروعات الإسكان المتوسط والفاخر .

وسوف نستعرض معكم مجموعة من المشروعات التي سيتم فتح باب الحجز من أجل التقدم لها ..

1- شقق مشروع درة الوادي 

هذه الشقق هي بداية المشروعات التي سوف تقوم وزارة الاسكان بطرحها خلال الفترة المقبلة ، وسوف تكون شقق جاهزة للتسليم لمحدودي ومتوسطي الدخل سمن المرحلة الأولي من المشروع ، وهذه الشقق المطروحة هي من ضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل ودعم العقارات التابعة للدولة ، وذلك من خلال توحيهات من سيادة الرئيس بفائدة تبلغ 3% لمدة 30 سنه فقط، تصل مساحات الشقق لمحدودي الدخل إلى 110 م2، وتتكون من ثلاث غرف وصالة، ويصل سعرها إلي 328.5 ألف جنيه، على أن يكون مقدم الدفع يبلغ 15 الف جنيه بجدية الحجز .

2- مشروع بيت الوطن

يتضمن الطرح أبراج العلمين الشاطئية – ، الحي اللاتيني – الرحاب ومدينتي – جنة – داون تاون العلمين – أبراج صواري – والحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية ، كما ستقوم الوزارة بطرح مجموعة شقق بفئة الفوق متوسط وفئة المتوسط بمشروع سكن مصر وذلك في مشروع سور مجري العيون والعلمين .. كما سيتم وصع وحدات إدارية في مدينة العلمين الجديدة .

3- شقق الإسكان عن طريق الإيجار

“أهم المشاريع الإسكانية التي سيتم طرحها وينتظرها الجميع ، هو مشروع يحتوي علي شقق للإيجار، والتي كلف بإنشائها سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي مطلع العام الجاري”

قامت وزارة الإسكان ببدأ طرح المرحلة الأولي لشقق للإيجار بالإسكان الاجتماعي في أكتوبر لعام ٢٠١٦، ليشمل هذا المشروع شقق بمساحات كثيرة مختلفة؛ حيث تبدأ الشقق بمساحة تصل إلي ٧٥ متر مربع وهذه الشقة مكونة من غرفتين وصالة ومطبخ وحمام وذلك بإيجار شهري بقيمة ٣٠٠ جنيه، وشقق بمساحة تصل إلي ٩٠ مترًا مربعًا وهي مكونة من ٣ غرف وصالة ومطبخ وحمام بإيجار شهري يصل إلي ٤٠٠ جنيه.

أماكن تواجد شقق لمحدودي الدخل التابعة لوزارة الإسكان

  • عدد ٥١١ شقة بالإسماعيلية
  • عدد ٢٤٠ شقة بالسويس
  • عدد ٤٧٢ شقة بمحافظة القليوبية
  • عدد ٣١٠ شقة بمحافظة المنوفية
  • عدد ١٨٠ شقة بمحافظة دمياط
  • عدد ١٩٢ شقة بمحافظة المنيا
  • عدد ٥٣٦ شقة بمحافظة سوهاج
  • عدد ٨٠٠ شقة بمدينة أخميم
  • عدد ١٥٠٠ شقة بشمال سينا
  • عدد ١٣٤٠ شقة بمحافظة قنا

4- مشروع ( سكن – جنة – دار مصر)

قام البنك المركزي بالدعم الكامل لهذا المشروع المهم لأصحاب الدخول المتوسطه ومحدودي الدخل، وهو من المشاريع التي لقت اهتماما كبيرا من الشباب المقبلين علي الزواج ، لأنه حتي لم تقم وزارة الإسكان بالإعلان عن أماكن الشقق لهذا المشروع ولكن من المتوقع أن يكون قريب من نفس المدن التي تم الإعلان عن مشاريعها .