التخطي إلى المحتوى

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رسالة هامة إلى عددٍ من المواطنين حاملي بطاقات الدعم التموينية، لحثهم على ضرورة تسجيل أرقام هواتفهم المحمولة، وذلك في رسالة بثتها عبر البونات الخاصة بصرف الخبز التمويني المدعم، في إطار حرص الوزارة على تقديم خدمات أفضل فيما يخص وصول الدعم إلى مستحقيه من حاملي البطاقات التموينية.

إيقاف بطاقات التموين بصورة نهائية

وطالبت الوزارة في رسالتها الموجهة إلى المواطنين، بسرعة الانتهاء من تسجيل أرقام الهواتف، موضحة أن التغاضي عن الرسالة وعدم التفاعل معها بتسجيل أرقام هواتف الموبايل قد يؤدي إلى توقف البطاقة الخاصة بالدعم بصورة نهائية، وذلك بعد أسبوعين من الإشعار، مما يعرض الأسرة لعدم صرف الخبز والسلع المدعمة.

وأوضحت الوزارة في رسالتها النصية الموجهة إلى حاملي البطاقات التموينية عبر بونات صرف الخبز، أن المهلة المحددة لإضافة أرقام الموبايل أسبوعين من تاريخ تلقي الإشعار، حيث أن الامتناع عن إضافة الرقم خلال تلك الفترة قد يوقف البطاقات نهائيًا، وذلك ضمن الخطوات التي تجريها الوزارة لضبط قاعدة البيانات، بهدف وصول الدعم إلى مستحقيه.

ويمكن لجميع المواطنين من حاملي البطاقات التموينية، الذين وصلهم إشعار الوزارة، التوجه لأقرب مكتب تمويني لإضافة أرقام الموبايل، لتجنب توقف البطاقات التموينية، مما يعني عدم الاستفادة من صرف الخبز والسلع التموينية.

"التموين" تضع شرطاً هاماً لعدم توقف بطاقات الدعم

وفي وقت سابق، طالبت الوزارة المواطنين من حاملي بطاقات الدعم، بضرورة التوجه إلى المكاتب التموينية، لعدم توقف البطاقات، حيث أنها قررت أنه بدءًا من مايو الجاري سيتم حذف أصحاب البطاقات ممن يمتلكون سيارات حديثة، وتم ذلك بالفعل منذ بداية الشهر الحالي.

ووجهت الوزارة المواطنين، بالذهاب إلى المكاتب التموينية بوثائق تثبت عدم امتلاك أي سيارة حديثة لضمان توقف الدعم التمويني، وذلك في رسالة نصية أرسلتها إلى المواطنين من حاملي بطاقات الدعم.