التخطي إلى المحتوى

نتيجة مباراة الاهلي ووفاق سطيف Setif vs Ahly في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، يأمل المارد الأحمر في الحفاظ على تقدمه المريح ذهابا برباعية نظيفة من أجل حسم وصوله للنهائي بينما يسعى الوفاق إلى قلب تأخره إلى انتصار وتحقيق المفاجأة رغم صعوبة المهمة، ويلعب الفريق الجزائري من أجل تحقيق انتصار معنوي على ميدانه أو التغلب على الاهلي بخمسة أهداف، طموحات كبيرة لدى الوفاق لمحاولة الظهور بمستوى فني جيد أمام الخصم القوي الذي يحتاج لتأكيد تفوقه، مواجهة مصيرية في مشوار أبناء بيتسو موسيماني من أجل كتابة تاريخ جديد.

نتيجة الاهلي ووفاق سطيف

يحل النادي الأهلي ضيفاً عندما يلتقي ضد الفريق الجزائري في نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي، وتتواصل استعدادات الاهلي للقمة المرتقبة في ظروف جيدة حيث طبع التفاؤل تحضيراته للمواجهة خاصة بعد النتيجة الكبيرة على ملعبه والتي جعلته يضع قدما ونصف في المباراة النهائية لأقوى مسابقة للأندية في القارة السمراء، ويمضي رفاق محمد الشناوي قدما نحو إضافة لقب جديد إلى السجل الذي وصل إلى 10 بطولات، كما يطمحون لحصد اللقب الثالث توالياً في سابقة لم تحدث من قبل، لكن ذلك يبقى متوقفا على الوصول للمشهد الختامي أولا وانتظار الوداد الذي حسم تأهله.

مباراة الاهلي ووفاق سطيف

شهدت الفترة الماضية نقاش كبير داخل أروقة الاتحاد الأفريقي وفي أركان بيت النادي الأهلي بشكل خاص، عقب إعلان الكاف إقامة النهائي على الأراضي المغربية، قرار استشاط له غضبا مجلس إدارة الأحمر الذي اعتبر أنه غير عادل ولا ضامن لمبدأ تكافؤ الفرص، ويرى الاهلي في اختيار الدار البيضاء لاستضافة اللقاء إجحافا في حق فريقهم وأن الأجدر هو اختيار ملعب محايد، في إطار آخر خرجت عدة تقارير إعلامية مؤكدة أن الكاف وجد نفسه مجبراً على اختيار المغرب لاستضافة المواجهة بعد عدم ترشح ملاعب منافسة.

مباراة الاهلي اليوم

يلعب الأهلي المباراة بأريحية بعد فوزه العريض لكن ذلك لن يقلل من أهمية الماتش بالنسبة للاعبين، وقدم وفاق سطيف مواجهة كبيرة في الدوري ليبعث برسائل قوية حول إمكانية خلق المفاجأة أمام ضيفه، فهل يحدث ما لم يكن في الحسبان أم تسير الأمور بشكل طبيعي ويتأهل حامل اللقب للحفاظ على بطولته المفضلة.

مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية شهدت أفضلية واضحة للفريق المصري بعدما خاض 19 لقاء وحقق الفوز عشر مرات مقابل خمس تعادلات وأربع هزائم، وسيكون سفيان خذايرية هو حامي عرين وفاق سطيف وأمامه رباعي دفاعي يضم حسين لاريبي، محمد زيتي، هشام بلقروي، هواري فرحاني، بالإضافة إلى ثلاثي وسط الميدان عبد القادر بوطيش، أحمد كندوسي، أحمد كندوسي، فيما يقود المقدمة عبد المؤمن جابو، رياض بن عياد.

ماتش الأهلي ووفاق سطيف

ويلعب الأهلي بتشكيل يتكون من، حراسة المرمى: الشناوي، خط الدفاع: على معلول، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، محمد هاني، الوسط: أليو ديانج، طاهر محمد طاهر، حمدي فتحي، وفي الهجوم: حسين الشحات، أحمد عبدالقادر، بيرسي تاو.

مباراة الاهلي منقولة على قناة الجزائرية الرياضية عبر النايل سات تردد 11680 ترميز 27500 أفقي، ويدير اللقاء الحكم صادق السالمي ويساعده عطية عيسى وخليل حساني، فيما يختص هيثم قيراط بتقنية الفيديو للمباراة النارية بين وفاق سطيف والاهلي في أبطال أفريقيا.

يتواجد على مقاعد البدلاء، محمود متولي، على لطفي، كريم فؤاد، محمود وحيد، مجدي أفشة، لويس ميكيسوني، وليد سليمان ومحمد شريف، ويرغب في السيطرة على مجريات المباراة لتسجيل هدف مبكر لإنهاء آمال مضيفه، وتأكد جاهزية حمدي فتحي للمشاركة أمام وفاق سطيف بعد تعافيه التام من الإصابة التي لحقت به مؤخراً.

مواجهة صعبة على الاهلي بسبب امتلاك وفاق سطيف للكثير من اللاعبين المميزين في كافة المراكز، وتنقل قناة Rti المفتوحة المباراة من خلال يوتلسات على التردد 11900 استقطاب أفقي، ترميز 27500، قمة كروية نارية لتحديد المتأهل لنهائي أبطال أفريقيا.

ماتش الاهلي ضد وفاق سطيف يعتبر في المتناول نظراً لأن صاحب الأرض يحتاج خماسية من الأهداف في مرمى ضيفه وهو الأمر الذي يجعل المهمة شبه مستحيلة على الفريق الجزائري، وتوافدت الجماهير إلى المدرجات لتشجيع لاعبو فريقها للتغلب على المارد الأحمر ورد الاعتبار.

انهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 وسجل هدفي الأهلي كل من عبد القادر ومحمد شريف، وبذلك يتأهل الأحمر إلى نهائي أبطال أفريقيا لملاقاة الوداد.