التخطي إلى المحتوى

ملخص نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي liverpool vs chelsea نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يسعى الريدز لحسم لقبه الثاني وتكرار تفوقه على البلوز الذي بدوره يحذوه طموح كبير لإنقاذ موسمه بعد خروج من سباق كل البطولات التي شارك فيها، ويأمل أبناء يورغن كلوب في تكريس نتائجهم الجيدة طيلة الموسم بينما يرغب تشيلسي في التتويج بالكأس وإسعاد جماهيره الحزينة بعد المستوى المتذبذب للفريق، ولن تكون مهمة تشيلسي في المتناول أمام فريق منظم وقوي نجح في تقديم نفسه كأحد أقوى الأندية في السنوات الأخيرة محليا وأوروبيا.

ملخص مباراة ليفربول وتشيلسي

عشاق الكرة الإنجليزية يترقبون مباراة النهائي من مسابقة الكأس بين ليفربول وتشيلسي حيث يأمل رفاق محمد صلاح في أن تكون زيارتهم إلى لندن من أجل اقتناص اللقب في ظل اقتراب الفريق من فقدان الدوري بشكل كبير، ولم تعد جماهير الريدز تطمع في البريميرليج بعد التعادل المفاجئ أمام توتنهام الذي كان بمثابة توديع الحلم الذي ناضل من أجله الأحمر لكن الإمكانية ما تزال قائمة حسابياً بالرغم من قدرة السيتي على حسم الأمور بكل أريحية بعدما وصل الفارق بينهما إلى ثلاث نقاط قبل جولتين من النهاية، ويلعب ليفربول النهائي الثاني له هذا الموسم ويطمح في تأكيد أفضليته على المنافس واستغلال الحالة الفنية الرائعة للاعبيه.

ليفربول وتشيلسي اليوم

إذا كان ليفربول نجح في مجمل تحدياته ومازال ينافس في كل المسابقات الممكنة فإن تشيلسي قدم موسما متوسطا جعله بعيدا عن منصات التتويج، بعد خسارة لقب كأس الرابطة الذي لا يحظى بأهمية كبيرة في كرة القدم الإنجليزية، يلعب البلوز نهائيا آخر في كأس الاتحاد على أمل تحقيق لقب يتفادى به موسماً أبيض، وكان تشيلسي قد شهد تراجع مهول في منتصف الموسم عقب ما عرفه الفريق من اهتزازات جراء العقوبات التي فرضت على مالك النادي السابق، وكاد يفقد مركزه الثالث في جدول ترتيب الدوري لولا انتصاره في آخر مواجهة.

نتيجة مباراة ليفربول

عرفت آخر ثلاث مباريات بين ليفربول وتشيلسي تسجيل نتيجة التعادل في الوقت الأصلي وهو ما يعكس الندية الكبيرة كلما ألتقى الطرفان على مستوى كل البطولات، ويأمل توماس توخيل أن تكون نهاية الموسم جيدة من أجل الخروج من النفق المظلم ومصالحة جمهوره.

وسيكون ميندي هو حامي عرين تشيلسي وأمامه رباعي دفاعي يضم أنطونيو روديجر، سيلفا، سيزار أزبيليكويتا، ماركوس ألونسو، ويقود وسط الميدان جورجينيو، لوفتوس تشيك، كانتي، الإضافة إلى ثلاثي المقدمة ماسون ماونت، روميلو لوكاكو، كاي هافيرتز، كما يغيب عن صفوفه كوفاسيتش لعدم جاهزيته لخوض المباريات، فيما يفتقد ليفربول خدمات فابينيو بداعي الإصابة.

ماتش تشيلسي وليفربول

يدخل الريدز بتشكيل يتكون من، حراسة المرمى: أليسون بيكر، خط الدفاع: أندرو روبرتسون، فان دايك، إبراهيما كوناتي، ألكسندر أرنولد، الوسط: تياجو ألكانتارا، نابي كيتا، جوردان هندرسون، وفي الهجوم: ساديو ماني، صلاح، لويس دياز، دائماً ما تشهد مواجهات تشيلسي ضد ليفربول تنافس كبير خاصةً وأن الفريقان يمتلكان مجموعة مميزة من اللاعبين قادرين على فعل كل شئ بالملعب.

نهائي كأس الاتحاد بين تشيلسي وليفربول سيكون ملئ بالندية والتشويق على أرضية الميدان بسبب وجود دوافع هائلة لكل فريق للتتويج بالبطولة العريقة، يتواجد على مقاعد البدلاء، كويمين، ميلنر، جوتا، تشامبرلين، جونز، هارفي إليوت، أوريجي، مواجهة هامة في مصير زملاء ماتيب نحو حصد اللقب كما يتمنى عشاق النادي.

وجاءت دكة احتياط البلوز كالآتي: كيبا، كريستنسن، سار، روز باركلي، حكيم زياش، تيمو فيرنر، ويتطلع الأزرق لاستعادة توازنه من جديد فيما يحاول ليفربول الظفر بالكأس واستغلال ترنح منافسه، وتأكد مشاركة بوليسيتش بشكل أساسي مع فريقه بعدما أعلن المدرب عن مجموعة اللاعبين التي تدخل مباراة ليفربول مباشرة.

الشوط الثاني بين ليفربول وتشيلسي ولم ينجح كلا الفريقان في هز الشباك، وتلقى الريدز ضربة قوية بعدما غادر صلاح للإصابة ولم يقدر على استكمال المباراة ودخل بدلاً من ديوغو جوتا.

دخل الفريقين إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، فرص مهدرة بالجملة من ليفربول وتشيلسي بث مباشر مع تألق الحراس بشكل لافت.

حقق ليفربول لقب كأس الاتحاد على حساب تشيلسي بركلات الترجيح 6-5 بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.