التخطي إلى المحتوى

يعد الموز من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين، وإذا كان الكثيرون يجمعون على فوائد الموز الصحية ومذاقه اللذيذ، فإن القليلين فقط هم من يدركون الاستعمالات الممكنة لقشر الموز ، يجب التوقف عن التخلص من قشرة الموز بعد تناوله ، فقشر الموز هو شيء سحري يمكنه معالجة المشاكل المتعلقة بالثؤلول، والنسيج، وحب الشباب، وحتى الصدفية، يمكن أن يزيل أيضا شظية الجلد ، وهو غني بمستويات مرتفعة من البوتاسيوم ومضادات الأكسدة، وهي عناصر هامة لصحة الجلد.

  استخدامات قشور الموز :

_ يحارب قشر الموز بفعالية حب الشباب ويعالج الطفح الجلدي السام.

_ يمكنك إزالة شظية الجلد أو قطعة من الزجاج من دون أي ألم، كل ما تحتاجه هو قشور الموز الناضج، يحتوى قشر الموز على بعض الإنزيمات القادرة على السحب .

_ يساعد قشر الموز علي تبييض الأسنان .

_ تحتوي قشور الموز على مضادات الأكسدة والفيتامينات، التي تحمي البشرة ، وتخفف من آثار الكدمات والاهم من ذلك، أنها تحتوي على خصائص التبريد الطبيعي و المطهر ، والمضاد للالتهابات الضرورية لعلاج الصدفية.

استخدامات أخري لقشر الموز :

_ قشور الموز غنية بالمعادن، مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم وكذلك النيتروجين والكبريت. وهو ما يجعل منها مادة مناسبة جدا للاستخدام كسماد للنباتات، حيث يمكن وضع قطع صغيرة من قشور الموز بجوار النباتات أو زرعها في التربة قبل وضع النبات فيها، وتقوم قشور الموز بالقضاء على الحشرات الضارة وجلب الحشرات النافعة.

_ قشور الموز غنية بالمغذيات بثلاث مرات أكثر من الفاكهة نفسها ويحتوى على العديد من العناصر المفيدة لصحة الجسم والجلد والشعر والأسنان.

يمكن معرفة المزيد عن فوائد الموز عن طريق هذا الفديو :-