التخطي إلى المحتوى

بدء الامتحانات التجريبية لأولى وتانية ثانوي ستبدأ الامتحانات التدريبية على استخدام الأجهزة اللويحة للطلاب في الصفين الأول والثاني من المدرسة الثانوية غدًا الاثنين بدلاً من اليوم الأحد.

غدا سيخوض طلاب الصف الأول الثانوي امتحان الفلسفة، بينما سيخوض طلاب الصف الثاني امتحان الرياضيات العلمي والأدبي.

يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل، سيخضع طلاب الصف الأول الثانوي لاختبار الأحياء؛ سيخوض طلاب الصف الثاني الثانوي، يوم الأربعاء الموافق 27 أبريل، امتحاني الأحياء (العلمي) والجغرافيا (الأدبي).

وتحققت وزارة التربية والتعليم من توفر عقد التدريب خلال اليوم الدراسي، شريطة أن يقوم مديرو التعليم والإدارات التربوية المرتبطة بهم بتصميم خطة تدريبية لمدارسهم لا تتعارض مع اليوم الدراسي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن المدارس الخاصة والعامة غير المتصلة بالإنترنت يجب أن تستخدم أي إنترنت متوفر في المدرسة أو عبر شرائح البيانات الموزعة على الطلاب، وأن الأسئلة مبنية على ما درسه الطلاب خلال الشهر الأول من الشهر الثاني. الفصل الدراسي وتشمل أسئلة مقالية وموضوعية.

وأكدت على أهمية تحديث الأجهزة اللويحة ومعاينة شريحة البيانات، وأهمية وجود قلم مع الجهاز اللومي للإجابة على الأسئلة المقالية، على أن تقوم كل مدرسة بتوزيع كود الاختبار على الطلاب ومنع إرساله. لأي طالب خارج المدرسة (للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت).