التخطي إلى المحتوى

تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بأن المنافسة على تعيين 30 ألف معلم على مستوى الدولة مستمرة، وأن وزارة التربية والتعليم تتعاون مع التنظيم والإدارة ووزارة المالية بإشراف رئيس مجلس الوزراء، موضحا أن تقوم الوزارة بعمل تعيينات متعددة في هذه الحالة، والتي تتكون من خمس دورات مع تعيين 30.000 معلم لكل دفعة.

تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وأضاف الدكتور طارق شوقي خلال مقابلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” أن توجيهات رئيس الجمهورية بتعيين معلمين في تخصصات محددة في نقاط محددة وليس مجرد تعيين، وأن الوزارة تعمل مع العديد من أجهزة الدولة لتحديد النواقص في التخصصات والمناطق بأقصى درجات الشفافية ودون محاباة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه قبل نهاية شهر رمضان ستعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا لتوضيح مواقع التقديم ومواعيد الامتحانات ومتطلباتها، مؤكدا أن انتهاء مناقشة الثانوية العامة يتطلب توافقا فِكْرِيًّا بين جميع الأطراف. وأضاف أنه تم اقتراح مفهوم المحاولات المتعددة للمرحلة الثانوية بدلاً من محاولة واحدة ونماذج اختبار متعددة بالتوازي مع التغيير في متطلبات القبول.

واقترح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عقد مؤتمر صحفي هذا الأسبوع لمناقشة كافة جوانب المرحلة الثانوية وكذلك الاختبارات لأبنائنا الصغار الذين يدرسون في الخارج. وأشار إلى الضوابط، مشيرا إلى أن الوزارة مصرة على القرارات التي تتم الموافقة عليها بالإجماع من قبل جميع أجهزة الدولة.