التخطي إلى المحتوى

يوجد العديد من المشروبات الطبيعية التي تعمل على تنظيف الكبد حيث أنه من المعروف أن تنظيف الجسم من السموم من أبرز وظائف الكبد ولكن يمكن أن تفوق السموم قدرة الكبد على تنظيف السموم، ويمكن استخدام بعض المواد مثل المشروبات للمساهمة في تنظيف الكبد لذا يبحث الجميع على هذه المشروبات للمحافظة على صحة أجسامهم من خطر هذه السموم فمن خلال هذا المقال سوف نقوم بتوضيح كافة المعلومات الصحيحة عن هذا الموضوع.

مشروبات تغسل الكلى وتنظف الكبد

عصير توت بري

عصير التوت البري مفيد جدًا في التهابات المسالك البولية ويساعد أيضًا على تطهير الكلى من أكسالات الكالسيوم الزائدة، مما يساهم في تفتيت حصوات الكلى.

عصير الليمون

عصير الليمون حامضي بطبيعته وقد ثبت أنه يزيد من مستويات حامض الستريك في البول وهذا يقلل من تكوين حصوات الكلى ويمكن إزالة السموم وتنظيف الكلى بسرعة عن طريق شرب كوب من عصير الليمون الطازج يوميًا.

خل التفاح

تناول خل التفاح مفيد للصحة العامة ويزيل السموم من الجسم وخاصة الكلى حيث يساعد حامض الستريك وحمض الخليك وحمض الفوسفوريك في خل التفاح على تكسير ومنع تكوين حصوات الكلى.

عصير البنجر

يحتوي الشمندر على مادة البيتين، وهي مادة كيميائية نباتية مفيدة جدًا لها خصائص مضادة للأكسدة وتزيد من حموضة البول، كما أنه يساعد على إزالة تراكم فوسفات الكالسيوم والستروفيت من الكلى كما أنه يعزز وظائف الكلى ويقلل من تكون الحصوات.

شاي أخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة التي تزيل السموم وتحسن التمثيل الغذائي.

عصير جزر

يحتوي الجزر على مادة الكاروتين التي تساعد في محاربة السرطان وإزالة السموم والمعادن الثقيلة من الكلى والكبد حيث تلتصق ألياف الجزر بالسموم وتزيلها من الجسم.

نصائح لتنظيف الكبد

  • تعد جودة الأطعمة الصالحة للأكل من أهم الأشياء التي تحتاج إلى الاهتمام بجودة الأطعمة المستهلكة أكثر من الأطعمة الغنية بالألياف، لأنها تساعد في تنظيف الكبد بسرعة ويمكنك تناول الخضار والفواكه، وطبق كبير من السلطة الخضراء كل يوم.
  • تناول كميات كبيرة من المغنيسيوم لأنه يساعد في التخلص من السموم وتوجد في الفواكه والخضروات مثل البروكلي والبطيخ وبذور البطيخ والبامية والصنوبر واللوز والكاكاو.
  • ابتعد عن هذه المناطق لأن عوادم السيارات والمبيدات الحشرية يمكن أن تسبب تراكم السموم في جسمك.
  • كوب من الحليب ينظف الجسم كل يوم ويقلل من إنتاج السموم في الجسم.