التخطي إلى المحتوى

فاكهة الموز من الفاكهة المرغوبة والمحببة للصغار والكبار، ولها طعم لذيذ وذلك بإضافة إلى أنه ملئ بالفوائد الصحية ولكن على الرغم من ذلك فإنه يوجد له أضرار خطيرة وكثيرة وذلك عندما يتم تناوله مع طعام معين، لآن يقوم البعض من العناصر في الموز تتحد مع البعض من عناصر هذا الطعام ويسبب مشاكل في الصحة خطيرة.

تناول الموز مع ثلاث أطعمة تسبب الوفاة

غير صحي أن نجمع الموز مع تلك الأطعمة التي نكشف عنها في مقالتنا في السطور التالية.

● البطيخ: البطيخ لا يصح ولا ينفع أنه يتم تناوله مع الموز، لأن وضع الموز مع البطيخ يؤدي إلى عملية تركيز أيونات البوتاسيوم في دم الإنسان، وذلك يؤدي إلى ضعف في عضلة القلب وآلام في المفاصل وقصور في الكلى وانخفاض في المعدل الطبيعي لضربات القلب وبسبب ذلك يؤدي إلى الوفاة.

● الألبان: وبسبب ذلك غير مرغوب وغير صحي تناول الموز مع الألبان، لأن ذلك يؤدي إلى الكثير من المشاكل في الجهاز الهضمي ومشاكل في الطحال أيضًا.

● البطاطا: يؤدي تناول الموز مع البطاطا الصعوبة في عملية الهضم، ويبقى الطعام لفترة طويلة جداً في الأمعاء والمعدة، وذلك يكون السبب في الانتفاخ والتسمم المزمن.

فوائد فاكهة الموز

سم قاتل 3 أطعمة لا تجمع بينها وبين الموز في وجبة واحدة تسبب الوفاة

فوائد الموز كثيرة جداً، وذلك بحيث أنه يكون مصدر هام من المصادر الطبيعية الناتجة للطاقة والمعادن والسكريات البسيطة الهامة لجسم الإنسان ونعرض ثلاثة منهم وهما:

● الموز مليء بالسعرات الحرارية: يوجد في 100 جرام من الموز تحتوي على 89 سعر حراري، وذلك بإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات الهامة لجسم الإنسان.

● يمد الجسم بالطاقة: يتميز لب الموز بأنه يحتوي على سكريات بسيطة سريعة وسهلة الامتصاص في الجسم وتلك السكريات مثل: الفركتوز والسكروز، وبسبب هذا يعتبر الموز من الفاكهة المشهورة بالنسبة للرياضيين لأنها تعطيهم بالطاقة السريعة التي يحتاجونها في التمارين والمباريات الرياضية.

● تعالج مشاكل الهضم: يحتوي الموز على الكثير من الألياف الذي لها القابلية للذوبان مثل البكتين، بحيث أن استهلاك 100 جرام من الموز تمد الإنسان ما يقارب إلى سبعة في المئة من الألياف التي ينصحنا الأطباء من تناولها بشكل يومي، وبسبب ذلك تسهل حركة الأمعاء وتوجد وقاية وعلاج مشاكل عملية الهضم.