التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الأشخاص خلال الآونة الأخيرة عن الأعراض التي تظهر حال تناول 3 بيضات يوميًا لمدة أسبوع خاصةً بعد أن خرج خبراء التغذية في تصريحات صحفية مؤكدين ان البيض يعد من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى إرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم

إليك ما يحدث لجسمك عند تناول 3 بيضات يومياً لمدة أسبوع

وشهدت الفترة الأخيرة خروج بعض الدراسات العلمية التي أفادت إلى أن تناول 3 بيضات يوميًا وذلك لمدة أسبوع واحد يعمل على تحسين الصحة العامة.

وإستندت تلك الدراسة إلى أن جسم الإنسان يقوم بإمتصاص الكالسيوم بصعوبة كبيرة وذلك بدون فيتامين D ويعد البيض واحد من أهم المصادر التي تحتوي على ذلك الفيتامين.

في الوقت الذي تعطي وجبة الإفطار التي تحتوي على البيض طاقة للشخص تكفيه لمدة لا تقل عن إثنتي عشر ساعة خاصةً لأن المواد الغذائية التي تتواجد في البيض وكافة الأحماض الأمينية الأخرى تساهم في مساعدة الجسم.

في الوقت الذي يتوفر فيه البيض على إثنين من المركبات الهامة وهما الليسيتين والكولين حيث يعملا على مساعدة الأنسان في طرد كافة الدهون وكذلك الكوليسترول الضار من الجسم كما يعد من المواد منخفضة السعرات الحرارية.

في الوقت الذي يتوفر عليه صفار البيض غني باللوتين وكذلك الزياكسانتين حيث يمنعان من إعتام عدسة العين بالإضافة إلى أن فيتامين A يعمل على مساعدة العيون خاصًة أن بدونه تزداد إحتمالية الإصابة بالعمى الليلي المبكر.