التخطي إلى المحتوى

أعلنت مجلة فرويندين الألمانية، أن هناك بعض الأطعمة لا يجب وضعها والاحتفاظ بها داخل الثلاجة، حيث أن هذه الأطعمة لا تتحمل البرودة مما يؤدي إلي فسادها، وجاء الخيار والطماطم في مقدمة القائمة وأيضا تضمنت  الموز، والأناناس، والمانجو، والقهوة، والثوم، والبصل، ومنتجات المخابز، والبطاطا، والحمضيات، والبرقوق، والخوخ.

وأكدت المجلة أن طبقا لأخر الأبحاث العلمية التي أثبتت أن هذه الخضروات تتعفن بصورة أسرع من تركها بدرجة حرارة المطبخ، وذلك بسبب احتواء هذه الخضروات علي الماء حيث أن الخضروات عندما توضع في البرودة تزداد نسبة الماء حولها مما يتسبب في سرعة التعفن، مقارنة بوضعها خارج الثلاجة.
كما جرت الأبحاث علي بعض من البهارات مثل الكركم والبابريكا والفلفل الأسود والكمون والبصل البودر، أن وضع هذه البهارات داخل الثلاجة تعمل البرودة علي تكتل البهارات ومنها إلي فقد رائحة البهارات تماما، كما تفقد بعض من عناصرها الغذائية.

طرق حفظ الخضروات لأطول فترة ممكنة

حسب ما جاء في التقرير الخاص بالمجلة الألمانية يمكنك وضع الخضروات في درجة حرارة المطبخ بعد وضعها داخل علب ومنظمات خاصة بالخضروات، كما يمكنك تنظيف الخضروات فور شرائها ووضعها في منشفة حتي تتأكد أن الماء تم القضاء عليه، ومنها تضعها داخل منظمات الثلاجة وتضع مناديل المطبخ حولها حتي تتشرب الماء في كل وقت، فتتمكن الخضروات من العيش فترة أطول، وتحتفظ بجودتها وقيمتها الغذائية.