التخطي إلى المحتوى

مواعيد صرف رواتب العاملين في أبريل من العام الجاري، بدأت الخزانة دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية لمدة أربعة أيام هذا الشهر لميزانيات الدولة العامة وأصحاب وموظفي أجهزة الدولة والوزارات الخاضعة لقوانين خاصة بالزيادةوبحسب تقرير صادر عن دائرة المحاسبة ودائرة الخزانة بوزارة المالية، فقد تقرر دفع أجور شهر أبريل الحالي في غضون أربعة أيام، خاصة على مستوى ثلاث مجموعات عمل خلال الفترة 20-27 أبريل من هذا العام.

مواعيد صرف رواتب العاملين بالدولة لشهر أبريل

اعتبارًا من 20 أبريل، ستدفع الخزانة رواتب أكثر من 57 وزارة معنية، بما في ذلك 27 وزارة مستقلة وذات صلة من المجموعة الوظيفية الأولى.وسيتم دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية في 21 نيسان / أبريل للفئتين الثانية والثالثة، بما في ذلك 28 وزارة ووكالات ذات صلة ووكالات مستقلة، بالإضافة إلى رواتب اليومين المتبقيين من الدولة. 26 و 27.ويتوقع موظفو الخدمة المدنية زيادة رواتبهم هذا الشهر، حيث سيكون تاريخ الحق في زيادة الرواتب في أوائل أبريل، كما في يوليو من العام المقبل.

حوافز واعفاءات شهر أبريل

وأوضح الوزير أن الراتب الحالي لشهر أبريل سيزيد مكافأة شهرية إضافية قدرها 175 جنيهًا للموظفين المشمولين بقانون الخدمة المدنية والموظفين غير المشمولين بقانون الخدمة المدنية. بالنسبة للفئات السادسة والخامسة والرابعة، يبلغ سعر ركاب الدرجة الثالثة 225 جنيهًا  وركاب الدرجة الثالثة 275 جنيهًا . هناك ما يعادل 400 جنيه  للمستأجرين ذوي المكانة العالية، و 400 جنيه  للمستأجرين المميزين، أو أي شخص تم تعيينه بعد ذلك التاريخ، وهذا الحافز جزء من الأجر الإضافي. أو بسبب الأجور المتغيرة، فإن الحد الأدنى للمكافأة المتكررة هو زيادة والعرض الترويجي الإضافي هو 300 جنيه شهريًا.

وقال الوزير إن 36 مليارا ضمن العلاوات المنتظمة لموظفي الخدمة المدنية، والعلاوات الخاصة لمن لا يشملهم الموظفون، والمخصصات المالية لدفع الحوافز الإضافية المقررة لهم ابتداء من الشهر الجاري، موضحا أنه تم تأمين الجنيه. راتب قدره 400 مليار جنيه هي موازنة العام المالي القادم.

قال الوزير إنه تم تخصيص 190.5 مليار جنيه إسترليني للإدارة الوطنية للضمان الاجتماعي، والتي ستزيد المعاشات التقاعدية منها بنسبة 13 ٪ سنويًا، بدءًا من 120 جنيهًا على الأقل في أوائل أبريل من هذا العام.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون تعديل لرفع حد الإعفاء الضريبي للفرد من 9000 جنيه  إلى 15000 جنيه وتقديمه إلى مجلس النواب، مضيفًا أن إجمالي حد الإعفاء الضريبي كان 30 ألف جنيه. أي أن الدخل الذي يصل إلى 2500 جنيه  شهريًا معفي من الضرائب.