التخطي إلى المحتوى

تنتظر العديد من السيدات معرفة موعد انخفاض سعر الخضروات والفاكهة للتمكن من شراء الكمية المعتادة، حيث أن الأسعار ارتفعت مؤخرًا بشكل غير متوقع، وظهر هذا واضحًا في الطماطم، والتي وصل سعر الكيلو منها إلى 20 جنيه منذ يومين، ولهذا كشف نقيب الزراعيين عن موعد انخفاض أسعار كل أنواع الفاكهة والخضروات، كما حدد أسباب الارتفاع المفاجئ في قيمة جميع المنتجات.

سبب ارتفاع سعر الخضروات والفاكهة

وأوضح نقيب الزراعيين سيد خليفة، أن هناك عدة أسباب لارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة مؤخرًا بالأسواق، مثل المناخ الذي كان له تأثير سلبي على المحاصيل وانتهاء الزرعة الخاصة بفصل الشتاء في الوقت الذي لم تكن المزروعات الصيفية قد ظهرت، موضحًا أن الأوضاع ستتغير قريبًا.

وأكد أنه بجانب ذلك، تسبب حرب روسيا على أوكرانيا في التأثير على بعض المنتجات، حيث أن مصر تستورد عدد من المنتجات الزراعية من الخارج، والتي ارتفع سعرها بنحو 40%، وهذا يفسر أيضًا السر وراء استمرار زيادة أسعار بعض أنواع الخضروات والفاكهة في السوق.

خلاص هانت.. نقيب الزراعيين يكشف موعد انخفاض سعر الخضروات والفاكهة بالأسواق
الخضروات والفاكهة في السوق

موعد انخفاض الأسعار في السوق

وأشار “خليفة”، إلى أن أسعار الخضروات والفاكهة ستنخفض بداية مايو المقبل، لأن العروة الصيفية ستكون قد تم توفيرها في الأسواق، ومع زيادة الكمية المعروضة ستقل الأسعار، ولذلك لا يجب القلق من القيمة التي يتم تداولها حاليًا في الأسواق، وشراء الكمية التي تكفي الاستخدام فقط لعدم تحمل تكلفة أعلى.

أسعار الخضروات اليوم

وإليكم أسعار أبرز الخضروات التي يتم شرائها من الأسواق:

  • استقر سعر كيلو الطماطم عند 20 جنيه.
  • سعر كيلو البطاطس 6.5 جنيه.
  • كيلو الفاصوليا وصل إلى 20 جنيه.
  • كيلو الكوسة بلغ 8 جنيهات.
  • سعر كيلو ورق العنب انخفض إلى 40 جنيه بعد أن وصل لـ100 جنيه بداية رمضان.
  • كيلو الباذنجان الرومي بسعر 20 جنيه والعرائس بلغ 15 جنيه.