التخطي إلى المحتوى

عفن الحوائط والحشرات من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في المنازل لاسيما في المناطق التي تغلب عليها درجات الحرارة المرتفعة مثل المناطق القريبة من البحر والمدن الساحلية وكذلك المنازل التي لا تدخلها الشمس في ساعات النهار وبالبحث عن رطوبة الجدران تبين أنها عبارة عن تسرب المياه إلى داخل الجدران لأي سبب من الأسباب وتؤدي إلى أضرار جسيمة في الهيكل البنائي للمنزل.

اسباب عفن الحوائط ورطوبة الجدران

قبل أن نطرح لكم الطريقة التي يمكن بواسطتها علاج مشكلة رطوبة الجدران فإن الأسباب التي تؤدي إلى ذلك ومن بين تلك العوامل تمديدات المياه داخل المنزل في الوقت الذي قد تكون فيه تلك التمديدات خارجية كما أن أنابيب المياه الضعيفة تؤدي إلى وجود كسر في أحد مجاري الصرف المتواجدة في البناء.

في الوقت الذي قد يؤدي فيه غلق المنافذ وعدم تهوية المنزل إلى وجود رطوبة على الجدران وحشرات كثيرة تنتشر في المطبخ بجانب شفاطات الهواة وبلوعات الصرف الصحي وقتها يجب على رب المنزل أن يتدخل من أجل علاج تلك المشكلة خاصةً أنها تهدد بناء المنزل.

طريقة التخلص من رطوبة الجدران

يوجد أكثر من طريقة يمكن بواسطتها التخلص من رطوبة الجدران أبزرها التهوية الجيدة للمنزل وإستخدام المراوح لتوزيع الهواء في المنزل الذي لا يدخله أشعة الشمس طوال فترة النهار للتخفيف من آثار الرطوبة والتأكد من عدم ظهور العفن على الأسطح الخاصة بالجدران.

كما يجب سد منافذ تسرب الماء سواء كانت في الداخل أو الخارج خاصةً أن ذلك يساهم في التخلص من رطوبة الجدران مع إستخدام بيكربونات الصوديوم.