التخطي إلى المحتوى

يدخل الملكي مباراته اليوم السبت 9-4-2022 في الدوري الإسباني ضمن الجولة الحادية والثلاثون، وعينه على النقاط الثلاثة، التي تضعه على مقربة من التتويج بلقب الليغا هذا الموسم، ولكن لن تكون مهمة المرينغي سهلة، خاصة أمام خيتافي الجار العنيد، الساعي لتأمين موقفه في منتصف جدول الترتيب.

مباراة ريال مدريد وخيتافي اليوم

يعيش الملكي على إيقاع فوزه الكبير على تشيلسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح الفريق في العودة بفوز بثلاثية من قلعة ستامفورد بريدج بلندن، ويحاول الإيطالي كارلو أنشيلوتي اليوم مراعاة الحالة البدنية للاعبين، وقد يضطر إلى إراحة مجموعة منهم، قبل لقاء العودة في البرنابيو، الذي يستضيف ماتش خيتافي اليوم في الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

ويحتل ريال مدريد قمة الجدول في الدوري الإسباني، وذلك بعدما نجح في حصد 69 نقطة، من 30 مواجهة في البطولة، أما خيتافي الضيف اليوم يأتي في المركز الرابع عشر بجدول الترتيب برصيد 32 نقطة.

شهدت نتيجة مباراة الفريقان في المرحلة الأولى، تفوق خيتافي بهدف دون رد، حيث ألحقت بالملكي الهزيمة الأولى في الليغا، من أصل 3 هزائم فقط حتى الآن، وهو ما يعني أن الأبيض يعاني عندما يتعلق الأمر بلقاء مع الجار المتحمس لتدوين فوز جديد على العملاق الإسباني، ويدخل أنشيلوتي لقاء اليوم ضد خيتافي بتشكيل مكون من:

  • حراسة المرمى: تيبو كورتوا.
  • الدفاع: مارسيلو – دافيد ألابا – ناتشو فيرنانديز (إيدير ميليتاو) – داني كارفاخال.
  • الوسط: توني كروس – كاسيميرو – فيدي فالفيردي.
  • الهجوم: فينيسيوس جونيور – كريم بنزيما – ماركو أسينسيو.

تأتي أرقام الميرنغي في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم مُرضية لجماهيره، حيث فاز في 21 لقاء، وخسر في 3، وتعادل في 6 فقط، فيما سجل لاعبوه 61 هدفاً, كان نصيب كريم بنزيما هداف الفريق منهم 24 هدف بمفرده، ويحمل الريال فرص كبيرة في إستعادة اللقب الذي ذهب لمصلحة أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي.

وقدم الثنائي كريم بنزيما وفينسوس جونيور، ثنائية رائعة تحت قيادة كارلو أنشيلوتي في ولاية الإيطالي الثانية لقيادة ريال مدريد، حيث ساهما في أكثر من 50 بالمئة من أهداف الفريق محلياً وأوروبياً

ويتطلع رفقاء الفرنسي كريم بنزيما خلال مباراة خيتافي اليوم لتسجيل انتصارهم الثاني والعشرون في الدوري، والذي يمنحهم دفعة كبيرة نحو إحراز تقدم كبير لتسجيل لقب جديد في البطولة الإسبانية، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها تاريخياً.

ويعتمد ريال مدريد على قوة خط الوسط، المتمثلة في الثلاثي أصحاب الخبرات الكبيرة، توني كروس، لوكا مودريتش، كاسميرو، والذين باتوا يمتلكون خبرات واسعة في الملاعب الأوروبية على مدار السنوات الماضية.

ريال مدريد نزل لاعبوه إلى ملعب سنتياغو برنابيو، وما زالت بعد ثوان قبل انطلاقة اللقاء في حضور جماهيري كبير.

هجوم ضاغط من ريال مدريد على دفاعات الضيوف منذ الدقائق الأولى، يحاول الميرنغي إنهاء المباراة لمصلحته مبكراً لتفادي الدخول في حسابات صعبة، مع خصم فاز عليه في الدور الأول من المواجهة التي اقيمت في نوفمبر الماضي.

الدقيقة 33 ولا يزال تعادل سلبي قائم بين الفريقين، وألغى الحكم في الدقيقة الثالثة هدف للميرنغي سجله كريم بنزيما بداعي التسلل.

كاسيميرو يتقدم للريال في الدقيقة 38، وبداية الشوط الثاني بين الفريقين حيث يسعى الملكي للحفاظ على النتيجة والخروج من اللقاء بالثلاث نقاط.

انتهى اللقاء بفوز ريال مدريد على خيتافي بهدفين نظيفين سجلهما كل من كاسيميرو وفاسكيز.