التخطي إلى المحتوى

الدجاج. من أكثر أنواع اللحوم التي يتم تناولها داخل كل بيت مصري وذلك بسبب الطرق المتعددة و اللذيذة طهيها كما أن يعشقها الكبار والصغار وذلك بالإضافة إلى فوائدها المتعددة فهي غنية بالبروتينات والمعادن والفيتامينات المتعددة،  ولكن الإفراط في تناول الدجاج يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية ويؤثر علي الصحة العامة خلال المقال التالي سوف نتعرف على اهم الأضرار الصحية من الإفراط في تناول الدجاج. 

الإكثار من تناول الدجاج قد يؤدي إلى الإصابة بالتسمم الغذائي بسبب احتوائه على السالمونيلا والبكتيريا والجراثيم لذلك يجب الانتباه لتنظيفها ونقعها ساعتين في مال بملح وليمون قبل طهيها كما أن الدجاج إذا لم يتم تنظيفه بشكل جيد فقد يؤدي إلى الإصابة بأنواع مختلفة من الالتهابات كما ان الافراط في تناول الدجاج يرفع من نسبة الكوليسترول الضار في الدم ، كما ان الافراط في تناول الدجاج وإهمال تناول الفاكهة والخضروات تزيد من فرصة الإصابة بالأمراض السرطانية. 

كثير من الدجاج الذي يربى في المزارع يحصل على الهرمونات لتكبير حجمه و الدجاج المهرمن أخطار عديدة على الإنسان فيرفع نسبة الإصابة بأمراض القلب. الأوعية الدموية كما أنه يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية للجهاز الهضمي وتسبب الاصابة بالامساك ولذلك يجب تناول الخضار مثل السبانخ والأرز البني مع الدجاج كما ان الاكثار من تناول الدجاج المهرمن يؤدي إلى، زيادة الوزن بسبب الحصول على كميات كبيرة من البروتين والتي تؤدي إلى زيادة الوزن.