التخطي إلى المحتوى

التخلص من جفاف الشفاه عندما تقرئين هذا المقال، فإن خطوات إزالة جفاف الشفاه نهائيًا بين يديكِ. وهذا يسبب الكثير من الإزعاج لجميع الفتيات وهو نتيجة لبعض العوامل الخارجية في الجو. هذا بسبب التعرض الطويل للشمس، أو تدفق هواء حاد دافئ تمامًا للوجه، أو قلة تناول الماء. ترطيب وتنعيم كل جزء من الجسم. وتذكر أن جمال الشفاه من علامات الجمال لأي فتاة، ولهذا هي بحاجة للعناية بها، وأشكرك اليوم على البرونز في المقال، يمكنك أن تتعلم كم هو ممتلئ لمجرد أن تكون معنا.

خطوات للتخلص من جفاف الشفاه

هناك العديد من الخلطات والوصفات الطبية أو المنزلية التي يمكنك اتباعها للحصول على شفاه جميلة وجذابة.

الطريقة الطبية

يُعتقد أن العديد من المرطبات التي تُباع في الصيدليات سريعة وفعالة بشكل مدهش في إزالة جفاف الشفاه. وأشهر هذه الأصابع هلام الشفاء. هناك عدة أنواع من أحمر الشفاه تحتوي على فيتامينات أ و هـ.

خطوات منزلية للتخلص من جفاف الشفاه الشديد

التقشير المنزلي

خذ نصف ملعقة كبيرة من السكر البني وأضف ربع ملعقة صغيرة من العسل إليها. بعد ذلك، اعصري بضع قطرات من زيت الزيتون واخلطيهم.

لاحظي أن الطبقة الخارجية بدأت في التساقط عندما تبدأين بتدليك شفتيكِ بلطف بهذا الخليط. وإذا غسلته بماء فاتر فلن يجف ويمكنك الاستمرار حتى تحصل على النعومة المرغوبة.

وصفة الليمون والعسل

تعتمد هذه الوصفة على نصف ملعقة كبيرة فقط من عصير الليمون وتحتوي على ربع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وربع ملعقة كبيرة من زيت الخروع. يجب أن تضعي هذه الوصفة على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش. اشطفه بالماء الفاتر في الصباح.

هلام الصبار

يساعد جل الصبار على إزالة التشققات وجفاف الشفاه وتقرحها وترطيبها وإشراقها وتنعيمها. والسبب هو تقوية الطبقة الدهنية لذلك يوصى بوضع جل الصبار على شفتيك قبل الذهاب للنوم وتركه حتى الصباح. ومع ذلك، يجب أن تستمر في ذلك يوميًا حتى تلاحظ الفرق.

وصفة زيت الزيتون

في البداية، يعتبر زيت الزيتون مرطبًا طبيعيًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية. من خلال تطبيقه على الشفاه بهذه الطريقة، فإنه يرطب الشفاه وينعمها ويوصى بالتقديم مرتين في اليوم والاستمرار في الاستخدام لأطول فترة ممكنة حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

طريقة العسل والجلسرين

أضف 3 ملاعق صغيرة من العسل الأبيض وأضف 3 ملاعق كبيرة من الجلسرين. امزجيها وضعيها في وعاء مغلق، ثم أزيلي القطع الصغيرة، وضعيها على الشفاه، واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر ثم يتم إعادة وضعه في منتصف اليوم وبالمثل في نهاية اليوم. يجب أن يستمر لمدة أسبوع واحد أو أكثر. يتم التخلص من الجفاف تمامًا ويصبح الجلد ناعمًا ولامعًا.

طريقة العسل والفازلين

نأخذ صحنًا صغيرًا ويوضع فوقه ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الفازلين. ثم ضعيها على شفتيك واتركيها لمدة 15 دقيقة على الأقل تمتصها الشفاه بسرعة، ثم خذ قطعة قطن أو قطعة قماش نظيفة وأزل الوصفة الطبية على الشفاه.