التخطي إلى المحتوى

تحظى قائمة مسلسلات رمضان 2022 بإهتمام كبير بالأخص أن الدراما المصرية قد تمكنت من التطور بصورة واضحة في السنوات الأخيرة الماضية مما جعلنا نرى أعمال درامية مختلفة ومتنوعة, التطور في الدراما المصرية لا يقتصر فقط علي السيناريو حيث قد تطورات معدات التصوير والجرافيك وذلك ظهر في العمل الدرامي الرمضاني في العام الماضي وبالأخص مسلسل يوسف الشريف كوفيد 25 الذي تم تصنيفه من أعمال الخيال العلمي.

قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2022 المصرية

تضم قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2022 المصرية الكثير من الأعمال الدرامية المنتظرة والتي يأتي علي رأسهم مسلسل الكبير أوي الجزء السادس بالإضافة إلي مسلسل المشوار بطولة محمد رمضان النجم المتألق والذي أصبح من نجوم رمضان المعتادين من جانب الجماهير المصرية في السنوات الأخيرة.

مسلسل المشوار
مسلسل المشوار

1- مسلسل المشوار

يعتبر مسلسل المشوار من أبرز مسلسلات رمضان 2022 المنتظرة بالأخص أن محمد رمضان تمكن في السنوات الماضية من تقديم الكثير من الأعمال الدرامية المميزة وذلك يجعل الكثيرين يحرصون علي متابعة أعماله بصورة مستمرة علي الرغم من حالات الجدل الدائرة حول النجم الشاب والذي يعتبر من أبرز النجوم الشباب الصاعدين خلال السنوات الأخيرة الماضية.

قصة وأبطال مسلسل المشوار

مسلسل المشوار يضم الكثير من النجوم  والأمر لا يقتصر فقط علي محمد رمضان بطل هذا العمل الذي يضم دينا الشربيني الذي أصبح من النجوم الشباب البارزين في السنوات الماضية والحال ذاته ينطبق علي نضال الشافعي وبيومي فؤاد الذي تواجد في مسلسل النمر في الموسم الرمضاني الدرامي بالعام الماضي مع محمد إمام.

مسلسل محمد رمضان هذا العام تدور أحداثه حول قصة شاب يقوم بالتجارة في الأثارة مما يخلق الكثير من المطاردات بينه وبين العدالة الذي يمثلها أحمد مجدي بدور المقدم علاء الذي يحاول بشكل دائم مطاردة محمد رمضان وزوجته ورد التي تقوم بتجسيد دورها الفنانة المميزة دينا الشربيني.

2- مسلسل الكبير أوي 6

مسلسل الكبير أوي يعتبر من ضمن أبرز مسلسلات رمضان 2022 بالأخص أن مسلسل أحمد مكي تمكن من فرض تواجده في السنوات الماضية والتي شهدت علي إنتاج 5 أجزاء تواجد في جميع الأجزاء الفنانة دنيا سمير غانم بإستثناء الجزء الخامس والجزء السادس.

مسلسل الكبير أوي
مسلسل الكبير أوي

قصة وأبطال مسلسل الكبير أوي الجزء السادس

يضم مسلسل الكبير أو الجزء السادس أحمد مكي الذي يجسد دور الكبير أوي بالإضافة إلي دور حزلقوم ومحمد سلام في دور هجرس أو هدرس كما يتم نطقها في المسلسل المنتظرة بينما تقوم بدور هدية الفنانة الصاعدة رحمة أحمد.

تدور أحداث المسلسل حول زواج الكبير أوي بينما يتجه جوني إلي السوشيال ميديا ومواقع التواصل الإجتماعي من أجل تقديم فيديوهات للربح من خلالها.

3- مسلسل الإختيار الثالث

مسلسل الإختيار من المسلسلات التي تمكنت من فرض نفسها وبقوة خلال السنوات الأخيرة الماضية وذلك لدور رجال الشرطة والجيش في حماية الوطن وحماية أبنائه.

قصة وأبطال مسلسل الإختيار الجزء الثالث

ينافس مسلسل الإختيار في الجزء الثالث دور رجال الجيش والشرطة ضد الإهارب وبالأخض في عام 2012 التي شهدت علي الكثير من الأحداث الإرهابية في مصر ويضم المسلسل الكثير من النجوم والتي يأتي علي رأسهم كريم عبد العزيز بالإضافة إلي أحمد عز وأحمد سقا.

4-مسلسل يوتيرن

تمكن مسلسل يوتيرن من إكتساب إهتمام الجماهير قبل عرض وذلك لتواجد الفنان القدير توفيق عبد الحميد الذي قد غاب طوال السنوات الأخيرة الماضية عن المشاركة في الأعمال الدرامية والسينمائية دون وجود أسباب.

مسلسل يوتيرن
مسلسل يوتيرن

قصة وأبطال مسلسل يوتيرن

يضم مسلسل يوتيرن الكثير من النجوم المتميزين والتي يأتي علي رأسهم الثنائي توفيق عبد الحميد بالإضافة إلي ريهام حجاج التي شارك في مسلسل وكل ما نفترق في رمضان الماضي بالإضافة إلي الفنانة الكبيرة عبير صبري.

5- مسلسل بطلوع الروح

يعتبر مسلسل بطلوع الروح من أبرز المسلسلات المثيرة للجدل قبل عرضها بل أن البعض هاجم الفنانة إلهام شاهين بسبب تواجدها في هذا العمل الدرامي الذي من المقرر أن يتم عرضه في رمضان 2022.

مسلسل بطلوع الروح
مسلسل بطلوع الروح

قصة وأبطال مسلسل بطلوع الروح

يضم مسلسل بطلوع الروح الكثير من الفنانين المتميزين والتي يأتي علي رأسهم إلهام شاهين بالإضافة إلي منة شلبي وأحمد صلاح السعدني, تدوير أحداث المسلسل حول داعش وذلك بسبب إستدراج صلاح السعدني زوجته منه شلبي إلي مركز العمليات الخاص الجماعة الإرهابية.

6 – مسلسل توبة

من المسلات المنتظرة في شهر رمضان 2022 بالأخص أن الفنان عمرو سعد له جماهير كبيرة تحب متابعة أعماله بصورة دائمة وذلك بعدما أن تألق في مسلسل خرم إبرة.

مسلسل توبة
مسلسل توبة

قصة وأبطال مسلسل توبة

يضم مسلسل توبة الكثير من النجوم والأبطال حيث يشارك عمرو سعيد الفنان الكبير ماجد المصري بالإضافة إلي محمد لطفي الغائب عن العمل الدرامي في الفترة الماضية, تدور أحداث المسلسل عن رغبة توبة في البحث عن حياة جديدة ونسيان ماضيه.

6 – مسلسل مكتوب عليا

مسلسل مكتوب عليا من المسلسلات المنتظرة في رمضان بالأخص أن أكرم حسني تمكن من فرض إسمه في السنوات الماضية لنجاحه في القيام بعدد من الأعمال الناجحة واتي يأتي علي رأسها فيلم ديدو.

مكتوب عليا
مكتوب عليا

قصة وأبطال مسلسل مكتوب عليا

يشارك أكرم حسني في المسلسل الفنان الكبير عمرو عبد الجليل بالإضافة إلي أيتن عامر وأحمد فهمي الذي يشارك كضيف شرف, وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي.

7 – مسلسل أحلام سعيدة

تواصل الفنانة الكبيرة يسرا تواجدها في الأعمال الرمضانية وذلك بعد نجاح حرب أهلية لتقوم بعمل درامي جديد في رمضان 2022 وذلك من خلال مسلسل أحلام سعيدة.

مسلسل أحلام سعيدة
مسلسل أحلام سعيدة

قصة وأبطال مسلسل أحلام سعيدة

يشارك في العمل الكثيرين من النجوم المميزة والتي تأتي يسرا علي رأسهم بالإضافة إلي غادة عادل ومي كساب والنجم المخضرم نبيل نور الدين وشيماء سيف, وتعتبر النقطة الأبرز في هذه المسلسل هي فقدان يسرا بصرها في حادث سير.

8 – مسلسل دايما عامر

مسلسل دايما عامر من المسلسلات المنتظرة أيضا رمضان 2022 بالأخص أن مصطفي شعبان يتواجد في هذه المسلسل ومن المعتاد أن تتمكن مسلسلات النجم الكبير من فرض تواجدها.

مسلسل دايما عامر
مسلسل دايما عامر

قصة وأبطال مسلسل دايما عامر

يضم مسلسل دايما عامر مصطفي شعبان بالإضافة إلي عمرو عبدالجليل والفنانة الكبيرة لبلبة التي تشارك خلال الفترة الحالية في أكثر من عمل سينمائي حيث تشارك في فيلم الجواهرجي بالإضافة إلي فيلم العميل صفر الجاري إنتاجه, تدور أحداث مسلسل دايما عامر علي مشاكل التعليم في مصر بالإضافة إلي مشاكل المدرسين.

9 – مسلسل بابلو

مسلسل بابلو من المسلسلات المميزة وذلك لتواجد الفنان الشاب حسن الرداد في هذا العمل وهو الأمر الذي سيجعل هذا العمل يحظى بالمتابعة الإضافية.

مسلسل بابلو
مسلسل بابلو

قصة وأبطال مسلسل بابلو

لا يقتصر مسلسل بابلو علي تواجد حسن الرداد فقط الذي يقوم بدور بابلو حيث يتواجد في هذا العمل الكثير من النجوم بتواجد سوسن بدر وصلاح عبد الله بالإضافة إلي الفنان القدير رشوان توفيق ومصطفي فهمي.

10 – مسلسل شغل عالي

تفرض مسلسل شغل عالي نفسها علي قائمة مسلسلات رمضان 2022 وذلك لتواجد الفنانة الكبير فيفي عبدة الغائبة عن الأعمال الدرامية والسينمائية طوال الفترة الأخيرة والحال ذاته ينطبق علي شيرين رضا التي تشارك فيفي عبدة هذا العمل.

11 – مسلسل أولا عابد

يحظى مسلسل أولا عابد بإهتمام كبير وذلك لمشاركة الكثير من النجوم في هذه المسلسل والتي يأت ي علي رأسهم الفنان المخضرم رياض الخولي بالإضافة إلي أيتن عامر والكثير من النجوم.

12 – مسلسل إنحراف

تنافس الفنانة روجينا في رمضان 2022 من خلال مسلسل إنحراف الذي يعتبر من المسلسلات التي ينتظرها عشاق الدراما المصرية علي الرغم من قوة المنافسة المتوقعة في الموسم الرمضاني المقبل.

مسلسل إنحراف
مسلسل إنحراف

قصة وأبطال مسلسل إنحراف

مسلسل إنحراف قصة حقيقية تدور أحداثه في إطار درامي تشويقي ملئ بالغموض والإثارة وذلك بسبب إنحراف الكثير من الأشخاص عن الطبيعية البشرية المعتادة.

13 – مسلسل وكالة الخرطوش

من ضمن الأعمال المنتظرة في رمضان هو مسلسل وكالة الخرطوش بالأخص أن هذا العمل قد يكون الأول التي يشهد حصول فتحي عبد الوهاب علي البطولة المطلقة.

قصة وأبطال مسلسل وكالة الخرطوش

يشارك في مسلسل وكالة الخرطوش الكثير النجوم ويأتي علي رأسهم الفنان المميز فتحي عبد الوهاب بالإضافة إلي أيتن عامر وطارق عبد العزيز بالإضافة إلي أحمد عبد الله محمود الذي شارك محمد عادل إمام مسلسل النمر في رمضان الماضي.

14 – مسلسل عالم تاني

من الأعمال التي ينتظرها عشاق الدراما المصرية مسلسل عام تاني الذي من المقرر عرضه في رمضان 2022 حيث يضم العمل الكثير من النجوم, مسلسل عالم تاني بطولة الفنانة المميزة رانيا يوسف بالإضافة إلي نضال الشافعي وفريال يوسف.

15 – مسلسل منحنى خطر

مسلسل منحنى خطر من الأعمال التي من المتوقع أن تحظى بالمتابعة خلال رمضان 2022 بالأخص أن هذا العمل يضم الفنان مصطفي قمر الذي قد تواجد في الكثير من الأعمال الدرامية في السنوات الماضية.

16 – مسلسل بيت الشدة

مسلسل بيت الشدة يضم الكثير من النجوم بتواجد الفنانة الكبيرة وفاء عامر بالإضافة إلي محمد مهران الذي قد تألق وبشدة في مسلسل النمر رمضان 2021 بجوار محمد إمام.

17 – مسلسل suits بالعربي

من المتوقع أن تتمكن مسلسل سوتس بالعربي من فرض تواجدها في رمضان 2022 وذلك لتواجد الفنان الشاب أسر ياسين الذي يعتبر من أبرز الفنانين المتواجدين علي الساحة الفنية المصرية في الفترة الحالية.

مسلسل suits بالعربي
مسلسل suits بالعربي

قصة وأبطال مسلسل سوتس بالعربي

تضم مسلسل سوتس الكثير من النجوم والتي يأتي علي رأسهم النجم أسر ياسين بالإضافة إلي أحمد داود وريم مصطفي وستخلق الكثير من التحديات بين أدم منصور وزين ثابت.

18 – مسلسل ملف سري

من المتوقع أن تتمكن مسلسل ملف سري من فرض تواجده في رمضان 2022 وذلك لمشاركة النجم الكبير هاني سلامة الذي شارك في مسلسل بين السما والأرض خلال الفترة الأخيرة في عام 2021.

19 – مسلسل أزمة منتصف العمر

تضم مسلسل أزمة منتصف العمر عدد من النجوم والتي يأتي علي رأسهم النجمة المميزة ريها عبد الغفور التي شاركت في الكثير من الأعمال الرائعة طوال السنوات الماضية والحال ذاته ينطبق علي كريم فهمي الذي يشارك في هذا المسلسل.

20 – مسلسل العائدون

يضم مسلسل العائدون نخبة مميزة من النجوم والتي يأتي علي رأسهم أمير كرارة الذي شارك في مسلسل الإختبار بالإضافة إلي الكثير من الأعمال الدرامية المميزة الأخري طوال السنوات الأخيرة.

21 – مسلسل راجعين يا هوا

يعتمد بشكل كبير مسلسل راجعين يا هوا علي البطولة الجماعية وذلك علي عكس الكثير من مسلسلات رمضان 2022 حيث يشارك في مسلسل راجعين يا هوا الكثير من النجوم الكبار.

22 – مسلسل ماما عايزة إية

تعتبر مسلسل ماما عايزة إية من المسلسلات المميزة في شهر رمضان 2022 بالأخص أن هذا العمل سيكون الأول لنجمة ريم مصطفي كبطولة مطلقة لها وذلك بعدما أن تمكنت من فرض تواجدها طوال السنوات الماضية.

أبطال مسلسل ماما عايزة إية

تضم مسلسل ماما عايزة إية الكثير من النجوم المتميزين والتي تأتي ريم مصطفي علي رأسهم بالإضافة إلي نيكولا معوض وصلاح عبد الله النجم الكبير.

23- مسلسل رانيا وسكينة

من المتوقع أن يتمكن مسلسل رانيا وسكينة من فرض تواجده علي العمل الدرامي الرمضاني 2022 بالأخص لتواجد روبي بالإضافة إلي مي عمر التي تواجدت في العديد من الأعمال الرائعة في السنوات الماضية.

24 – مسلسل المداح الجزء الثاني

يشارك الفنان حمادة هلال في السباق الرمضاني بمسلسل المداح ويشارك في هذا العمل الفنانة هبة مجدي وكمال أبو رية والفنانة ولاء الشريف وهايدي رفعت.

25 – مسلسل جزيرة غمام

من المتوقع أن يتمكن مسلسل جزيرة غمام من فرض تواجده وبقوة في موسم رمضان 2022 ولذلك لمشاركة النجم الكبير طارق لطفي الذي فرض تواجده في السنوات الماضية.

26 – مسلسل في بيتنا روبوت 2

يعتبر مسلسل في بيتنا روبوت 2 من أبرز المسلسلات يشارك في الكثير من النجوم حيث يشارك في هذا العمل النجمة شيماء سيف بالإضافة إلي ليلي زاهر بنت الفنان أحمد زاهر.