التخطي إلى المحتوى
تعرف علي سعر ومواصفات بلايستيشن 5 الذي حقق  ثورة في الألعاب التقنية المتطورة “PlayStation 5”

سوني أعلنت عنها بلايستيشن 5 المذهل الذي طالما انتظره عشرات الملايين حول العالم، بعد أن تأخر مؤتمر سوني كثيراً للكشف عن PlayStation 5 المذهل، حيث اسدل الستار أخيراً ورسمياً عن الشكل والمواصفات الجديدة التي أحدثها بلايستيشن 5 في الألعاب الحديثة المتطورة، وقد أعلنت SONY عن إصدارين من جهاز بليستيشن 5 وهما إصدار قياسي وإصدار رقمي بدون محرك أقراص ضوئية، حيث نستعرض ابرز مواصفات الجهاز.

مواصفات بلايستيشن 5

يأتي PlayStation 5 بتصميم رأسي أملس تغطيه الألواح البيضاء على كلا الجانبين، ومن الداخل اللون الأسود المنحني، ويحتوي الجزء الأوسط على USB-A قياسي ومخرج USB-C في الأمام، مع إضاءة LED زرقاء وفتحات التهوية على طول المنحنى العلوي، والجزء الخلفي من وحدة التحكم لا يزال لغزاً في الوقت الراهن، وتم وضع PS5 داخل حامل رأسي، ولدى شركة سوني وحدات التحكم الخاصة به بدءاً من PS2.

وأما بالنسبة للإصدار الرقمي من PlayStation 5 فتتميز المنطقتان بعدم وجود محرك أقراص Blu-ray وبدقة 4K UHD في الإصدار الرقمي. وهذا النموذج أرق وله تصميم أكثر تناسقًا بينما الإصدار القياسي هو الأكبر حجماً والأكثر تناسباً إلى حد ما.

وجمال التصميم الشامل للجهاز هو نوع من الغرابة التي لم يتوقعها المستخدم لأي جيل من اصدارات PlayStation كما يتطابق بليستيشن 5 مع تصميم وحدة التحكم DualSense بشكل مثالي، بالمقارنة بتصميم مايكروسوفت لأجهزة اكس بوكس، فإن بلايستيشن 5 يبدو وكأنه شيء من الخيال العلمي.

ملحقات PlayStation 5

نستعرض جانب من ملحقات جهاز PlayStation 5 الذي اصبح حديث أخبار التقنية، ويمكنكم التعرف على سعر PlayStation 5 الذي اصبح حديث رواد وعشاق الألعاب الإلكترونية.

  • مجموعة كبيرة من الألعاب الجديدة وتحديثات لعبة GTA V.
  • وحدة التحكم DualSense.
  • ميكروفون مدمج.
  • محطة شحن لشحن وحدتي تحكم DualSense في آن واحد.
  • كاميرا HD بها خاصية تتبع الحركة.
  • سماعة Pulse 3D لاسلكية حديثة.
  • Media Remote.
  • صندوق للبث.

المنافسة تحتدم بين سوني وميكروسوفت

يشاع منذ فترة طويلة أن مايكروسوفت تستعد لإطلاق طرازين من جيل أجهزة Xbox ولقد كشفت شركة Xbox عن بالفعل جهاز Xbox Series X  ولكن من المتوقع أيضا أن يتضمن تغييرات على الأقل في تكوين الذاكرة ووحدة معالجة الرسومات في الداخل مما يجعله أقل قوة من هذه السلسلة.

ويزيل PS5 Digital Edition القرص البصري. وهذا يعني بأن تحصل على جميع المنتجات من خلال متجر سوني الالكتروني، ولم تتحدث شركة Sony عما إذا كانت تخطط للسماح للأشخاص بإعارة الألعاب إلى الأصدقاء رقمياً أو حتى إعادة بيع الألعاب الرقمية ، وكلاهما يمكن أن يؤدي إلى مبيعات رقمية للألعاب إذا لم يكن مدعومًا.