التخطي إلى المحتوى

القنوات الناقلة لمباراة ليبيا والكويت ينتظر المشجعون بفارغ الصبر موعد المباراة بين الكويت وليبيا، والتي ستجمع الفريقين في مباراة دولية ودية خلال الأيام الأخيرة من التقويم الدولي للفيفا في يناير وأوائل فبراير.

موعد مباراة الكويت ضد ليبيا

تنطلق مباراة الكويت ضد ليبيا في السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة وليبيا والساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت الكويت ومكة المكرمة، يوم السبت 29 يناير، على ملعب صدقة السلام الكويتي.

استعدادات الكويت وليبيا

تهدف هذه المباراة بين فريقي الكويت وليبيا إلى مساعدة الفريقين على الاستعداد على النحو الأمثل خلال الفترة الحالية، حيث لا ينتمي أي من الفريقين حاليًا إلى أي منافسات رسمية.

ومن المرجح أن تشهد هذه المباراة كلا من المنتخبين الكويتي والليبي يدفعان العديد من المكونات من أجل التدريب واختبار قدراتهما الفنية والبدنية قبل المشاركة في مباريات التأهل لكأس آسيا وكأس إفريقيا للأمم. كلا الفريقين.

القنوات الناقلة لمباراة ليبيا والكويت

وستنقل مباراة الكويت وليبيا عبر قناة الكويت الرياضية المسؤولة عن نقل مباريات المنتخب الكويتي الودية والرسمية ورغم أن المنتخب الكويتي خاض خمس مباريات فقط ضد المنتخب الليبي، إلا أن النتائج تظهر مدى توافق قدراته. فاز كل فريق بمباراة، وتحسم التعادل على مدار ثلاث مباريات.

تاريخ مواجهات المنتحبين

فقًا لإحصائية موقع Remesa المتخصص في الرياضات الليبية والعربية والدولية، فقد حدثت مباراة ودية بين فريقنا الأولمبي الليبي والفريق الكويتي الأول في عام 2009 ولكن لم يتم أخذها في الاعتبار في حساب النتيجة

وفي عام 1961، التقى الفريقان الليبي والكويتي لأول مرة على الملعب المرموق بمدينة الدار البيضاء المغربية، ضمن المنافسة الرياضية العربية الثالثة. 2-2 التعادل بين ليبيا والكويت.

في العام التالي، 1964، التقى الفريقان للمرة الثانية في كأس العرب الثانية، التي استضافتها مدرسة الشويخ الثانوية الكويتية: تعادل الكويت مع ليبيا 1-1.
نظمت العاصمة طرابلس، الاجتماع الثالث بين الجانبين على الملعب البلدي في مارس 1965، كجزء من معرض طرابلس الدولي الرابع. واختتمت المواجهة بفوز فرسان المتوسط ​​على الكويت 4-1.

أقيمت المباراة الرابعة بالتزامن مع افتتاح كأس فلسطين، في يناير 1972 على ملعب الشعب ببغداد، وانتهت بفوز الكويت على ليبيا 3-2.

وأقيمت المباراة الودية السادسة في يناير 1975 على ملعب نادي الكويت، حيث خسر المنتخب الليبي بهدف واحد بنظيره الكويتي.