التخطي إلى المحتوى

لقد اصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بضرورة تحديث بيانات أصحاب بطاقات التموين في جمهورية مصر العربية، في ظل التعديلات الحديثة على بطاقات التموين، وذلك من خلال رابط إلكتروني الذي وفرته الوزارة وهو رابط دعم مصر. 

ويستهدف قرار تحديث البيانات التأكد من ممتلكات البطاقة التموينية تصل المرتب الشهري، الحيازة الزراعية، وإذا كان يملك سيارة، والوظيفة، كل هذا من أجل إعادة توزيع التمرين على مستحقيه فقط. 

وأكدت الوزارة على ضرورة تحديث البيانات بشكل صحيح من خلال الربط الإلكتروني والحرص على عدم إدخال معلومات غير صحيحة لأن هذا يتسبب في وقف بطاقة التموين وحذفها نهائيًا كما يتعرض صاحبها للمساءلة القانونية. 

وفرت الوزارة الرابط الإلكتروني بهدف التيسير على المواطنين وإدخال المعلومات بشكل منظم، كما أنه سيجنب المواطنين ضرورة الذهاب لمكاتب التموين المختلفة، والتكدس الذي يتسبب في عدم إدخال المعلومات بشكل منظم ودقيق.

جاء هذا القرار في ظل التعديلات الحديثة التي تحدث على بطاقات التموين الجديد ضمن قانون التموين الجديد الذي وجه إليه رئيس الجمهورية في أحد المؤتمرات من أجل إعادة توزيع الدعم مرة ثانية والوصول لمستحقيه فقط وتخفيف العبء على الدولة، وتوزيع الموارد بشكل صحيح بهدف التقدم والارتقاء.