التخطي إلى المحتوى

قد يتعرض الكثير منا لمخالفات في المرور وقد يتعرض من يفعلها الي عقوبات قوية لذلك يجب الحذر منها ومن اهم هذه المخالفات السرعة الجنونية علي الطرق لذلك فقد قام بالزام الشريحة التالتة من قانون المرور الجديد اذا حدث ارتكاب مخالفة السرعة يتم خصم 5 نقاط مرورية مع تعليق رخصة القيادة لحين ان يحصل السائق علي دورة توعية في المرور واتمامها باحد مراكز تعليم القيادة المعتمدة لمدة 10 ايام.

قام قانون المرور الجديد بوضع مجموعة من الاجراءات تطبق علي سائقي النقل الثقيل وذلك لمنع سقوط الحمولة علي الطرق وتتمثل في مراعاة الحد الادني والاقصي للحمولة المقررة علي الطرق طبقا لقرار وزير النقل ومراعاة ابعاد سبارات نقل البضائع وعدد المركبات واماكن المواقف المصرح بها وكذلك تحديد خطوط السير وساعات تسغيل تلك المركبات.

كما نصت المادة 19من القانون بالتحذير من العبث في الطريق او اي انشاءات او عمليات حفر او اي تصرف من شأنه العبث او التاثير علي حركة المرور وذلك الا بتراخيص من جهات التراخيص وبعد التنسيق مع ادارة المرور ويفضل ان القائم بتلك الاعمال ان يضع علامات ارشادية وتحذيرية وذلك طبقا للكود المصري للطرق في تامين تلك الاعمال حتي لا يتسبب في تعطيل الطرق لو وقوع الحوادث. وقامت ايضا باستعامل اجهزة تكشف مكان الرادارات علي الطرق. حتي يتم مراقبة الطرق ورصد من يفعل ذلك وتقويع اقصي العقوبة.