التخطي إلى المحتوى

تعد فاكهة الكيوي من بين أكثر الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية التي تعود علي صحة الإنسان بالشئ الكثير ، نظرا لاحتوائها علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والفلافونويد والمغذيات النباتية، وغني بالألياف النباتية ، كما أن الكيوي يعد مصدر لفيتامين C وفيتامين E ، وكذلك بعض المعادن المفيدة للغاية مثل ” الكالسيوم والكروم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك” لذا ستعمل من خلال مقالنا هذا علي إبراز بعض فوائد الكيوي الصحية الكثيرة كما يلي

 

– فوائد الكيوي للصحة بشكل عام :

1- تعزيز المناعة : أثبت الدراسات أن تناول الكيوي يحسن من المناعة بشكل ملحوظ ، ذلك راجع إلي احتوائه علي مضادات الأكسدة وفيتامين سي ، والتي تعمل علي التئام الجروح بطريقة سريعة ودعم صحة العظام ، لذا ينصح بها لأولئك اللذين يعانون من ضعف المناعة .

2- الحفاظ علي صحة العيون : الكيوي مفيد للغاية لصحة العيون وذلك لاحتوائه علي مادتي اللوتين والزياكسانثين ، واللذان يتواجدان بطريقة طبيعية في العين .

3- تحسين صحة الجهاز الهضمي : لدي تناولك فاكهة الكيوي فإن الألياف التي تتمتع بها هذه الفاكهة تعمل علي إزالة السموم وتطهير الأمعاء ، كما أنها تحتوي علي إنزيم ” الأكتينيدين ” الذي يسهل من هضم البروتين بشكل كبير .

4- مفيد للبشرة : وذلك لأن الكيوي غني بفيتامين E ، الذي يعد أحد مضادات الأكسدة الأساسية التي تساعد في تعزيز صحة البشرة بشكل ملحوظ وتخفض نسبة الكوليسترول.