التخطي إلى المحتوى

ينتشر في فصل الشتاء مشاكل الرائحة الكريهة التي تنبعث من الجدران والعفن الذي يظهر بسبب الرطوبة العالية التي تشربها الجدران والتي تشوه الحوائط وتفسد الدهانات عليها،  وسوف نتحدث خلال المقال التالي عن أهم الأسباب التي تؤدي إلى تعفن الحوائط وسقوط الدهانات وما هي الحلول المناسبة لتلك المشكلة التي نعاني منها مع بداية كل فصل شتاء. 

أسباب ظهور الرطوبة على الحائط

تتعدد أسباب ظهور الرطوبة وبؤر العفن على حوائط المنزل في الشتاء ويعود السبب في ذلك بشكل اساسي الي تكون المياه علي الحائط سواء بسبب مشاكل تسريب المياه بسبب مشاكل في الصرف او السباكة أو تلف في المواسير ، وايضاً قد يتكون العفن بسبب عدم تهوية المكان بشكل جيد مما يجعل بخار الماء الناتج عن التنفس يتكثف على الحائط ويكون العفن والرطوبة .

طرق التخلص من الرطوبة على الجدران 

للتخلص من اي مشكله عليك بتحديد أسبابها وكذلك مشكلة الرطوبة و عفن الحوائط ولذلك عليك الاول تحديد سبب ظهور الرطوبة هل هو بسبب المواسير أو بسبب الصرف الصحي أم بسبب الامطار او عدم التهوية جيداً ، فاذا كان السبب يعود الى احد مشاكل السباكة فيجب إصلاح المشكلة لتفادي حدوث تسريبات. 

بينما إذا كان السبب يعود الى عدم تهوية المكان بشكل جيد فيجب مراعاة فتح النوافذ والأبواب بشكل يومي والحرص علي تجديد جو الغرفة وفي حالة وجود مياه مترسبة يجب تجفيفها بفوطة نظيفة وتشغيل المروحة لتجديد الجو داخل الغرفة.