التخطي إلى المحتوى
الموز من الفاكهة المفيدة التي يجب ابن يتناولها الناس حيث ان الشخص يحتاج ال ما لا يقل عن 30جرام من الألياف يوميا وذلك يساوي عشر موزات فإن عشر حبات من الجزر و 250 جراما من الفستق وصرحت بذلك خبيرة التغذية البريطانية كيث ليلين ووترز. وحيث ان اهم شئ ان يكون التركيز ليس علي المحتوي من السعرات الحرارية ولكن يجب التركيز علي توافر العناصر الغذائية.
توضح خبيرة التغذية انه يجب ان يكون استهلاك الرجال والنساء الذين تتجاوز اعمارهم بين 19و 50عاما  56و 45 جراما من البروتين علي التوالي ومفيد ايضا ان تزيد زيادة خفيفة بمعدل 1،1.2جراما لكل كيلو جرام من وزن الجسم.
وافادت ايضا ان اذربع بيضات كبيرة تحتوي علي 50جراما من البروتين ويأتي ايضا في 250 جرام من شرائح السلمون وبالإضافة الي ذلك ايضا قالت الخبيرة البريطانية انه يحتاج الشخص الي استهلاك 30 جرام من الالياف يوميا ويمكن الحصول علي هذه الكمية عند تناول 150جرام من دقيق الشوفان او عشر موزات او عشر جزرات او 300 جرام من العدس المسلوق او 250 جرام من الفستق.
واشارت الي انه يجب التنوع في الاكل الصحي فتدعو الي دمج خمس حصص من الخضار ووجبتين من الفاكهة يوميا ومالا يقل عن 25 نوع من الخضار في الأسبوع.
حيث ان الناس لايأكلون مايكفي من البروتين ويتناولون القليل جدا من الخضار و الفاكهة.