التخطي إلى المحتوى

صرح اليوم أستاذ المناعة ومحاضر اقتصاديات الدواء الدكتور اسلام عنان عن مفاجأة صادمة بشأن انتشار فيروس أوميكرون المتحور وذلك خلال الفترة المقبلة، والت قد تدخل في أقصى درجة لها في شهر فبراير القادم 2022، لذا فنود الإشارة بأن فيروس أوميكرون فيروس انتشر خلال الفترة الحالية والذي تحور من فيروس كوفيد 19-كورونا، ويزعم العلماء بأن أعراض الفيروس تتشابه كثيرًا مع فيروس كورونا.

ذروة انتشار فيروس أوميكرون

صرح اليوم الدكتور إسلام عنان بأننا خلال الفترة الحالية نسجل أعلى درجة من معدلات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى كافة بلدان العالم، حيث يصل المستوى التقريبي لحالات الإصابات الجديدة يوميًا ما يقرب 3 ونصف مليون إصابة، وقد نوه بأن مصر تسجل أعلى نسبة إصابات عند المقارنة بالموجات السابقة، حيث تسجل ما يقرب 2000 إصابة في اليوم.

أعراض فيروس أوميكرون

أكد العلماء في تقارير سابقة بان أعراض المتحور أوميكرون يشبه كثيرًا أعراض فيروس كورونا، وهذه الأعراض تتمثل في التالي:

التعب الشديد

حيث يجد المصاب بضعف عام في الجسم وإيجاد صعوبة في القيام بالأشياء اليومية مثل صعود الدرج.

صداع الرأس

أشار الباحثون بن صداع فيروس أوميكرون يستمر أكثر من 3 أيام ويصاحبه آلام تتراوح شدتها من متوسطة وحتى شديدة على جانبي الرأس.

أوجاع وآلام أخرى بالجسم

من المنتشر أن الألم العضلي يظهر بصورة شائعة في العدوى الفيروسية وفيروس كورونا واوميكرون ليسوا استثنائًا من ذلك حيث تظهر لدى الأفراد آلام في الظهر حتى بعد الشفاء من فيروس أوميكرون.

التهاب الحلق والسعال

يعتبر التهاب الحلق من أبرز علامات الإصابة بأوميكرون فضلاً عن سيلان الأنف والعطس والغثيان والقيء.

لذا على الافراد ممن تظهر لديهم أي من الأعراض السابقة التوجه إلى الطبيب مباشرة كي يحدد المرض الذي يعاني منه الفرد وإيجاد علاج له.