التخطي إلى المحتوى
الان.. الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية الدفعة 43 www.ca.gov.sa شهر شوال 1442
حساب المواطن برقم الهوية الدفعة 43

ننشر لكم رابط الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية الدفعة 43 www.ca.gov.sa شهر شوال 1442 في الاوان الاخيرة بدأت التساؤلات، والبحث الدائم عن مواعيد  الصرف الذي يتم الاستعلام عنها من قبل المواطنين، والذي أيضا قد أعلن عنها المتحدث بأسم حساب المواطنين المسؤول عن مواعيد الصرف لهم، ولقد أصدر المواطنين على أنهم في شغل علي صرف الفلوس المستحقة لهم، لكي يوفروا احتياجاتهم الضرورية قبل عيد الفطر المبارك، والآن يتم إصدار مواعيد الصرف.

المواعيد الذي يتم فيها صرف حساب المواطن 43 

قد تم إعلان صرف حساب المواطن برقم الهويه 30 علي انها سوف تكون في الميعاد المحدد الذي حدده البرنامج الرسمي لحساب المواطن وسيتم فيه انه اخر موعد هو يوم الأحد الموافق 10 /5 وذلك لصرف حساب المواطن 30 برقم الهوية.

كما أكد أيضا المسؤول الرسمي لحساب المواطن علي انه سوف يتم معرفة دخل المواطن، وسوف يتم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني  “مساند”  والبحث عن الدخل الذي يحصل عليه المواطن وعلى أنه يستحق ايضا  ثم يتم بعد ذلك أنه قد يحفظ بيانات الشخص وبعدها يتم مراجعتها والتأكد إذا كانت البيانات المطلوب صحيحة وهل يستحق ام لا.

الشروط التي يجب أن تكون في من يستحق الصرف  43 

  • ان يكون المواطن الذي يحتاج الدعم في بطاقته الجنسيه السعوديه.
  • وعلى المتقدم للدعم أنه قد يكون مقيم ايضا في السعوديه ولا يكون موجود خارج السعودية أكثر من ثلاثة شهور.

التسجيل في حساب المواطن برقم الهوية 43 

علي ان يمكن لأي شخص إذ كان يحمل الجنسيه السعوديه او مواطن عادي ، ان يتم التسجيل للحصول على الحساب الخاص به.

ويجب علي كل مواطن يحتاج ان يسجل حسابه الأتباع بعض الخطوط اللازمة للحصول على الحساب الخاص به، وسوف نعرض عليكم بعض الخطوات التي يتم اتباعها للحصول على الحساب.

  • اولا يمكن على المواطن الذي يحتاج الدعم يدخل اولا على موقع حساب المواطن.
  • ثم بعد ذلك يقوم بالضغط على تغيير الحياة المهنية. 
  • وبعد ذلك سوف يتم الكشف على الدخل الخاص به.
  • وبعد ذلك سوف يقوم بالضغط على تسجيل الدخول الى موقع التسجيل في حساب المواطن.
  • اختبار بعد ذلك نوع الدخل الذي يستحقه، وسوف يكون بعد ذلك قد يكتمل البحث المطلوب.
  • وسوف يتم بعد ذلك مراجعة البيانات الخاصة
  • وإذ تمت سوف يقوم الموقع الخاصة به بدراسة الحالة الاجتماعية، ومراجعة البيانات الصحيحة والتأكد منها ومن صحتها.

حساب المواطن والمستفيدين منه 

وسوف يقوم بعد ذالك المواطن السعودي باستعلام علي متي سوف يقوم بصرف الحساب الخاص به هو التاريخ يوم 10 مايو وذلك سوف يستحق المواطن صرف حسابه.

وسوف يتم التسجيل على  المنح التي تقدمها وإعلان أسماء الذين يستفيدون، فقد يعتبر تاريخ يوم ١٠ من كل من كل شهر سوف يتم  تنزيل حساب كل مواطن، بحصوله على الدعم وعلى كل مواطن يقوم بالصرف في هذه المنحة أن يكون قد قام بالفحص عند تسجيل الإسم، وأن الراتب أو الحساب الذي يحتاجه المواطن أن يكون من القطاع الخاص او الحكومي، أو راتب التقاعدي هو الراتب الذي يدخل حساب المواطن الذي تقاعد عن العمل بسبب انه قد ادى خدمته في القطاع الحكومي والقطاعات الخاصه.

وقد أصدر برنامج حساب المواطن عن أنه يتم صدور رسميا نتائج الدفعه السادسه والعشرون من المواطنين الذين يستحقون في شهر يناير ويتم بعد ذلك استعلام عن أسماء المستفيدين من هذا الحساب عن طريقة بوابة برنامج الإلكترونية لمتابعة الرابط الخاص 

الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية الدفعة 43

من أجل الاستعلام عن حساب مواطن برقم القوية قم بالضغط هنا www.ca.gov.sa