التخطي إلى المحتوى
موعد صرف الدفعة 30 حساب المواطن وشروط الحصول عليها
موعد صرف الدفعة 30 حساب المواطن

موعد صرف الدفعة 30 حساب المواطن  يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن الموعد الخاص بصرف حساب المواطن، وازدادت محركات البحث في الفترة الأخيرة عن صرف حساب المواطن والتي تخص شهر مايو لعام 2020 وهي الدفعة رقم ثلاثون من برنامج حساب المواطن.

موعد صرف الدفعة 30 حساب المواطن

يعتبر هذا البرنامج عبارة عن مساعدة تقدم من الحكومة في المملكة العربية السعودية للمواطنين الذين تتوفر بهم بعض الشروط لكي يحصلون عليها، ويتم صرف هذه الدفعات في مواعيد ما تقوم بتحديدها من أجل الحصول عليها بسهولة ويسر.

ومن المفترض كالعادة أن تقوم الحكومة بصرف هذه الأموال ووضعها في حساب المواطن من خلال حسابات المستفيدين في اليوم العاشر وذلك من كل شهر، أي بعد يومين تقريباً، وهذا الموعد ثابت لا يتغير أبداً، وفي حالة إن كان يوم 10 من الشهر إجازة أو عطلة ما أو عيد، ففي هذه الحالة يتم تقديم الإيداع يوم أو من الممكن أن يتم تأخيره يوم وسوف يوافق ذلك يوم الأحد الذي يلي الجمعة.

إقرأ أيضاً :-

موعد صرف رواتب شوال 1441

شروط الحصول على الدفعة

أما بالنسبة لشروط استحقاق برنامج حساب المواطن

يجب أن يوجد بعض الشروط للحصول عليها ألا وهي أن تكون سعودي الجنسية وعمرك لا يقل عن 35 عام تقريباً، ويجب أن تكون مقيم في السعودية ولا تقيم في الخارج أكثر من 90 يوم بالتقريب، كما يجب أن تكون من ضمن محدودي الدخل.