التخطي إلى المحتوى

تستهل علينا إجازة نصف العام الدراسي لجميع طلاب المراحل الدراسية المختلفة اعتبارًا من يوم 5 فبراير المقبل لمدة 15 يوم على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم 19 فبراير في بعض المحافظات التي تنتظم الدراسة في يوم السبت.

وبحسب الخريطة الزمنية المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي أن الترم الثاني يبدأ فعليًا يوم 19 فبراير المقبل على أن تستمر حتى يوم 9 يونيو المقبل بحيث تكون أيام الدراسة نحو 97 يوم.

وقد حددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري أن امتحانات النقل والشهادة الإعدادية بالترم الثاني من يوم السبت الموافق 7 مايو المقبل، وأن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 21 مايو المقبل، على أن تجري امتحانات الشهادة الثانوية يوم 11 يونيو المقبل.

قرار حاسم من وزير التعليم بشأن تعطيل الدراسة الترم الثاني
قرار حاسم من وزير التعليم بشأن تعطيل الدراسة الترم الثاني

ويجري هذه الأيام طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العامة بجميع المدارس الثانوية بكافة محافظات الجمهورية امتحانات الترم الأول بنظام الكتاب المفتوح ورقيًا بدلًا من أن تكون إلكترونية وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة.

وقد أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في العديد من اللقاءات الصحفية أن الوزارة ليس في يدها إصدار قرار تأجيل الدراسة خلال الترم الثاني عقب مطالبة العديد من أولياء الأمور بمد إجازة منتصف العام بسبب ارتفاع الإصابة بمتحور فيروس كورونا في البلاد.