التخطي إلى المحتوى

موعد مباريات دور ال16 من كأس أمم أفريقيا 2022 حيث تم الاعلان عن المواعيد الخاصة بمواجهات دور ال16 من بطولة كأس الامم الافريقية 2022 رسميا خلال الساعات الاخيرة، بعد انتهاء دور المجموعات لبطولة كأس الامم الافريقية رسميا، حيث حسم 16 منتخب التأهل الى الدور المقبل مباشرة بعدما انتهت الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات، وقد شهدت مواجهات دور المجموعات بشكل عام العديد من المباريات القوية بين اقوى المنافسين من المنتخبات الافريقية، ومن بينها المنتخبات العربية القوية التي تمكنت من التأهل مثل منتخب مصر وتونس والمغرب، ونستعرض من خلال هذه السطور موعد ونتائج مباريات دور ال16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 دور ال16

تم تحديد المنتخبات المتأهلة رسميا الى دور الستة عشر من بطولة كأس امم افريقيا 2022 في الكاميرون، والتي جاءت بالعديد من المفاجآت مثل خروج منتخب الجزائر صاحب اللقب الافريقي النسخة الماضية التي اقيمت في مصر 2019 وذلك بعدما تعرض لهزيمة قاسية على يد منتخب كوت ديفوار في الجولة الثالثة من دور المجموعات، كما تأهل رسميا منتخب جزر القمر في مفاجأة قوية بعدما كان يمتلك حظوظ ضعيفه في التأهل.

نتائج مباريات دور ال16 من كأس الامم الافريقية

وقد تم الاعلان عن جدول مواعيد مباريات دور الستم عشر من بطولة كاس امم افريقيا 2022 والتي بدأت رسميا يوم الاحد الموافق 23 من شهر يناير، حيث جاءت نتيجة المواجهات على النحو التالي.

  • مباراة منتخب بوركينا فاسو والجابون يوم الاحد 23 يناير   وتأهل منتخب بوركينا فاسو إلى مباريات الدور ربع النهائي بركلات الترجيح.
  • مباراة نيجيريا وتونس يوم الاحد 23 يناير وجاءت بتأهل منتخب تونس إلى مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية بهدفٍ نظيف.
  • مباراة غينيا وغامبيا يوم الاثنين 24 يناير  تأهل منتخب غامبيا إلى مباريات الدور ربع النهائي من بطولة.
  • مباراة جزر القمر والكاميرون يوم الاثنين 24 يناير شهد تأهل منتخب الكاميرون إلى مباريات الدور ربع النهائي من البطولة.
  • مباراة السنغال والرأس الاخضر يوم الثلاثاء 25 يناير  تأهل منتخب السنغال إلى مباريات الربع النهائي.
  • مباراة المغرب ومالاوي يوم الثلاثاء   النتيجة تأهل  منتخب المغرب إلى الربع النهائي.

موعد مباريات دور ال16 يوم الأربعاء 26 يناير 2022

  • مباراة كوت ديفوار ومصر يوم الاربعاء 26  يناير في تمام الساعة السادسة مساء.
  • مباراة مالي وغينيا الاستوائية يوم الاربعاء 26 يناير في تمام الساعة التاسعة مساء.