التخطي إلى المحتوى

ركلات الترجيح تحسم موقعة مصر وكوت ديفوار Ivory Coast v Egypt، ن من ملعب أحمدو أهيدجو، حيث مباراة مصر في ثمن نهائي أمم أفريقيا ضد ساحل العاج اليوم الأربعاء 26-1-2022، ويسعى منتخب الفراعنة خلال ماتش اليوم بقيادة النجم محمد صلاح، لضرب موعداً مع نظيره المغربي، في مواجهة عربية خالصة بدور الثمانية للبطولة، وذلك في حال نجح بعبور منتخب الأفيال “كوت ديفوار”، وهي المقابلة التي يمكن مشاهدة أحداثها على قناة Bein max أون لاين بتعليق عربي للمصري علي محمد علي..

موعد مباراة مصر والمغرب القادمة في امم افريقيا

بعد تأهل منتخب مصر على حساب كوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4، يلتقي الفراعنة مع منتخب المغرب في ربع النهائي، في مواجهة تعيد أخر مواجهات الفريقين في كان 2017 عندما فازت مصر بهدف محمود كهربا

موعد مباراة مصر والمغرب سيكون يوم الأحد 30 يناير الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

ملخص مباراة مصر وكوت ديفوار اليوم

تأهل المنتخب الوطني المصري إلى مرحلة خروج المهزوم، بعدما حل ثانياً قي المجموعة الرابعة خلف منتخب نيجيريا، ورغم خسارته الأولى ضد النسور بهدف دون رد، لكنه نجح في في تحقيق 6 نقاط من مباراتي غينيا بيساو والسودان، ليلاقي متصدر المجموعة الخامسة، منتخب كوت ديفوار، وهو المنتخب الذي نجح في جمع 7 نقاط، بعد تعادل وفوزين، جاء  أحداهما على حساب حامل اللقب في الجولة الثالثة.

ويعول منتخب مصر اليوم على خدمات العديد من النجوم الكبار، يأتي في مقدمتهم هداف ليفربول، محمد صلاح، الذي لم يسجل سوى هدف وحيد حتى الآن في البطولة في مرمى غينيا بيساو، وذلك في الجولة الثانية، بينما سيعتمد كارلوس كيروش على الثنائي مصطفى محمد وعمر مرمروش بجانب “مو” في خط المقدمة.

ويبدأ توقيت منتخب الفراعنة اليوم في الساعة السابعة مساءا بتوقيت الرياض، وبالرغم من الأداء المتواضع الذي ظهر عليه لاعبو الفريق في المجموعات، لكن الجماهير المصرية تأمل أن يتغير الوضع في الأدوار الإقصائية، خاصة وأن الخصم مختلف عن اللقاءات السابقة، من حيث السرعة ونجوم الصف الأول المحترفين في الملاعب الأوروبية، والذي يأتي في مقدمتهم المدافع إيريك بايلي لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، نيوكلاس بيبي نجم وسط أرسنال المنتقل من صفوف ليل قبل عامين مقابل 80 مليون يورو، وويلفريد زاها نجم كريستال بالاس.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر اليوم

بخلاف قنوات bein sport max، تنقل قناة الجزائرية الأرضية على النايل سات مباراة مصر وساحل العاج مباشرة بشكل حصري ومجاني، وذلك من خلال تشغيلها بإضافة كود القناة عبر التردد التالي:

  • Programme National HD
  • Nile sat 7°W 11680 H 2750
    • التشكيل الرسمي لمنتخب كوت ديفوار اليوم كالآتي:

      • حراسة المرمى: سانجاري
      • خط الدفاع: سيمون ديلي، كوسونو، جيسلان كونان، سيرجى أورييه
      • خط الوسط: فرانك كيسي، سنجاري، ميشيل سيري
      • خط الهجوم: ويلفريد زاها، نيكولاس بيبي، سيباستيان هالير

نتابع معكم نتيجة مباراة منتخب مصر التي تبدأ خلال دقائق ضد ساحل العاج، والتي يلتقي المتأهل منها مع منتخب المغرب في ا لدور القادم، وتوجت مصر بلقب 2006 على أراضيها بعد الفوز على ساحل العاج في المباراة النهائية، قبل أن تقصيها من نسخة 2008 لتواصل مشوارها نحو اللقب القاري.

نتيجة مباراة مصر وكوت ديفوار اليوم مباشر

بعد مرور عشر دقائق، سيطر منتخب الأفيال على مجريات اللقاء بشكل كامل، دون خطورة كبيرة، على المرمى، ويحاول منتخب مصر الحصول على زمام المبادرة، لكن الأمور لا تتم بشكل جيد  في الخط الأمامي.

وانتفض المنتخب المصري في الربع ساعة الأخيرة من  الشوط الأول، واصطدمت تصويبة عمر مرموش في العارضة، قبل أن ينجح حارس كوت ديفوار في إبعاد أخرى من صلاح، لينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

كاد المنتخب المصري في الشوط الثاني، أن يسجل عن طريق مصطفى محمد في مناسبة، والسولية في مناسبة أخرى، لكن الرعونة في إنهاء الهجمات حالت دون ذلك، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف.