التخطي إلى المحتوى

استعلام تكافل وكرامة 2022 هو من أهم الموضوعات التي يهتم بها الشعب المصري، حيث أن تكافل وكرامة هي مبادرة مصرية أصدرتها وزارة شئون الاجتماعية من أجل مساعدة الناس التي تستحق الحصول على تلك المبادرة، حيث أنه مبلغ من المال يتم وضعه طبقا لشروط محددة يستحقها من تنطبق عليه شروط الاستحقاق، حيث يسعى الناس خلف لقمة العيش بكل الطرق المشروعة، وتعتبر هذه المبادرة هي أحد المبادرات التي قامت بها الحكومة المصرية تحت توجيهات سيادة رئيس الجمهورية من أجل مساعدة الناس التي تستحق هذا المعاش كل شهر.

استعلام تكافل وكرامة 2022

تجاهد وزارة التضامن الاجتماعي من خلال عملها أن تتيح طريقة الاستعلام الإلكتروني على المواطنين من خلال الإنترنت من أجل الاستفسار عن دعمها النقدي للشعب، حيث يتم الاستعلام عن هذا المعاش لعام 2022 من خلال الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي، ويتم الاستعلام بالرقم القومي عن معاش تكافل وكرامة.

كما يقوم المواطنون بتحديد عدة بيانات هامة مثل اسم المحافظة والمدينة والقرية والوحدة المحلية التابع لها، وطريقة الحصول على بطاقة صرف المبلغ المالي، كما يحصل المواطن على هذه البطاقة سواء كانت بطاقة مجمدة أو بطاقة سارية، وبها يكون محدد المبلغ المخصص للصرف.

يساعد برنامج تكافل وكرامة عدة أسر تحتاج إلى مساعدة نقدية من الحكومة من أجل التغلب على مصاعب الحياة اليومية، حيث التعليم والصحة، حيث يمكن أن يتقدم إلى هذه المبادرة كبار السن أو من هم فوق سن 65 سنة والغير قادرون على العمل، وذوي الهمم، والمعاقين، والأيتام.

طريقة عمل شكوى تكافل وكرامة إلكترونية

قد يواجه المواطنون بعض المصاعب التي تخص برنامج تكافل وكرامة حيث يمكن لأي مواطن تقديم شكوى عن طريق الإنترنت من خلال الرقم القومي، ثم الضغط على كلمة تسجيل شكوى، حيث ستظهر بعض البيانات التي يتطلب استكمالها من أجل إمكانية متابعة تلك الشكوى، وبها يكتب اسم المحافظة والمدينة.

ثم يتم تحديد نوع الشكوى من قائمة الاختيارات، ثم يقوم المواطن بكتابة العنوان بالتفصيل الذي يسكن فيه ثم رقم الهاتف ثم الرقم الأرضي أن وجد ثم تفاصيل الشكوى بالتوضيح المفصل ثم الضغط على كلمة تسجيل.