التخطي إلى المحتوى

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنها تتوقع بأن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على معظم محافظات الجمهورية خلال الساعات المقبلة من مساء اليوم الأربعاء وحتى نهاية يوم الجمعة المقبلة، وهذا في الوقت الذي ستتكون فيه سحب متوسطة وكثيفة على عدد كبير من المناطق وما هو يزيد من فرص سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على تلك الأنحاء خلال اليومين المقبلين.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية بأنه من الضروري على المواطنين الالتزام التام والكامل بارتداء ملابس شتوية ثقيلة طيلة أيام الأسبوع وعدم الخروج من المنازل إلا في حال الضرورة القصوى ومحاولة تناول أكبر قدر من المشروبات الدافئة خلال هذه الفترة، وهو ما قد يقلل من إحساس المواطنين ببرودة الطقس.

وأكمل مسؤولي الهيئة تحذيراتها للمواطنين مؤكدين بإن مصر ستعاني من منخفض جوي قادم من أوروبا، وهو أمر يتسبب في انخفاض درجات الحرارة وفي نشاط كبير للرياح، ومن المتوقع بأن يستمر حتى نهاية شهر يناير الجاري.

وفي هذا السياق، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بإن محافظات السواحل الشمالية وكذلك في بعض المناطق بالدلتا والقاهرة الكبرى، وحتى محافظات شمال وجنوب الصعيد سوف تشهد وصول درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة، وربما نلاحظ تسجيل درجات حرارة تحت الصفر وحتى سالب 5 وهو أمر لا يحدث مصر إلا كل 100 عام مرة.

وحذر مسؤولي هيئة الأرصاد كل المواطنين من خطورة ظاهرة الشبورة المائية، والتي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.