التخطي إلى المحتوى

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن صحة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إعلان وزارة التعليم عن التخصصات المطلوبة في مسابقة توظيف المعلمين الجدد تنفيذًا لقرار رئاسة الجمهورية بتعين 30 ألف معلم على مدار 5 سنوات.

وأوضح شوقي أن الوزارة حتى الوقت الراهن لم تقرر التخصصات المطلوبة، وأنه لا يعلم مصدر هذا الإعلان، مؤكدًا على أن عدم تحديد الوزارة لأي تفاصيل أو التخصصات المطلوبة والمستندات المطلوبة للتقديم في المسابقة إلا بعد شهر ونصف من الآن حتى تنتهي الوزارة من جميع الإجراءات الخاصة بتلك المسابقة.

وطالب شوقي جميع المواطنين بالتأكد من المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة معرفة المعلومة من المصادر الرسمية، مشيرًا إلى حرص الوزارة على التعاون مع جميع الجهات المعنية بالأمر للانتهاء من الإجراءات الخاصة بالمسابقة.

وأضاف وزير التعليم أن الوزارة سوف تطبيق معايير الشفافية في عملية اختيار المعلمين الجدد؛ ليقدموا أحسن خدمة تعليمية لأبنائنا الطلاب.

وفي نفس السياق أوضحت الدكتورة فايزة الحسيني أستاذ المناهج وطرق التدريس في جامعة عين شمس إن قرار رئاسة الجمهورية عن تعين 30 ألف معلم سنويًا على مدار 5 سنوات، يعتبر الحل الأمثل لسد العجز الكبير الذي تعاني منه الوزارة في أعداد المعلمين.

وطالب الحسيني من وزارة التعليم أن تصدر دليل إرشادي يحتوى على جميع المواصفات المطلوبة للتوظيف، على أن تشمل هذه المواصفات أن يكون المتقدم ذو شخصية عامة.