التخطي إلى المحتوى

أعرب جهاد الأطرش، نقيب الفنانين المحترفين اللبنانيين ، عن دعمه للفنانة المصرية منى زكي، بعد الهجوم الذي تعرضت له بسبب قيلم “أصحاب ولا أعز”، الذي عرض على شبكة نتفليكس العالمية، وقال جهاد، في اتصال هاتفي ببرنامج “حديث القاهرة”، إن “مجتمع الفن في كل من مصر ولبنان معتاد على حرية الرأي والإبداع، ويعتبرون مصر هيوليوود الشرق، وهم يقدرون كل الممثلين المصريين بسبب أعمالهم الرائعة التي تفيد المجتمع ولا تضره”.

دعم قرار أشرف زكي

وأضاف جهاد: “لا تستحق الفنانة منى زكي إلا الخير نظراً لأعمالها الفنية وثقافتها العالية والأعمال الرائعة العديدة التي تقدمها”، متابعاً أن الفنانين في لبنان تدعم بيان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر”.

نقيب الممثلين في لبنان يدعم منى زكي بعد أزمة فيلم "أصحاب ولا أعز"

وتابع جهاد الأطرش حديثه قائلاً: “أول مبدأ من مبادئ الفن هي إفادة المشاهدين والمجتمع، ونحن نؤيد أشرف زكي في تصريحاته وقراراته، كما نؤيد بيان نقابة المهن التمثيلية في مصر حول فيلم”أصحاب ولا أعز”، موضحاً أن النقابة في لبنان لم تصدر بياناً تضامنيا مع الفيلم نظراً لانشغالها بالانتخابات، ولكنها ستجتمع قريباً لمناقشة إصدار البيان.

بيان نقابة المهن التمثيلية في مصر

وكانت نقابة المهن التمثيلية في مصر، قد ادلت ببيان بخصوص النقاشات التي دارت حول فيلم “أصحاب ولا أعز”، وأعلنت عن دعمها لبطلة الفيلم الفنانة منى زكي، كما اهابت النقابة بالجميع بعدم الإضرار بالفنانين أعضاء النقابة لمشاركتهم في عمل قد يتفق معه البعض أو لا يتفق معه.