التخطي إلى المحتوى

كشف الدكتور شاكر أبو المعاطي رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وسبب تراجع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، قائلًا أن مصر تتعرض لعاصفة هبة القادمة من لبنان والتي تؤثر على البلاد وعلى جميع الدول العربية بصفة عامة وليس مصر فقط.

موجة صقيع تضرب البلاد ليلًا وصباح الباكر

وفي مداخلة هاتفية له خلال برنامج حضرة المواطن، عبر فضائية الحدث اليوم، توقع شاكر أبو المعاطي رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ من 3 إلى 4 درجات مئوية على كافة الأنحاء، قائلًا أن البلاد تتعرض إلى موجة برد صقيع خلال فترات الليل والصباح الباكر، وأن حبات البرد تكون متواجدة في المزروعات.

وتوقع شاكر أبو المعاطي رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على أن تتعرض البلاد إلى موجة من التقلبات الحادة وعدم استقرار في الطقس حتى نهاية الأسبوع.

حالة الطقس الآن
هبة زعلانة.. تقلبات جوية وبرد قارس حتى نهاية الشهر وتحذير عاجل من الأرصاد

 

واستكمل” مش هنكره أن الجو يتحسن ويكون”، لكن البلاد تتعرض إلى عاصفة اسمها هبة تؤثر على عدد من الدول منها مصر وسورية والأردن ولبنان والعراق، وكل مؤكدًا أن درجات الحرارة تراجعت 3 درجات مئوية، مع سقوط أمطار  من متوسطة إلى غزيرة بداية من الأربعاء.

تحذير هام من الأرصاد إلى المواطينن

ووجه شاكر أبو المعاطي رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ تحذير شديد اللهجة إلى المواطنين قائلًا أن الصقيع يكون في الصباح على كافة المزروعات والمزارعين،و عليهم توخي الحذر وارتداء ملابس ثقيلة، لافتًا إلى أن الطقس الجاري غير مستقر ويشهد تراجع حاد في درجات الحرارة ومن المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في التراجع إلى نهاية الشهر مع سقوط أمطار يومي الخميس والجمعة.

هبة زعلانة.. تقلبات جوية وبرد قارس حتى نهاية الشهر وتحذير عاجل من الأرصاد