التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة التربية والتعليم عن قرار تحصيل رسوم امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021- 2022 من طلاب بالمدارس الرسمية والدولية مثل ما تم تحصيله من طلاب الشهادة الثانوية بالمدارس الحكومية.

وقد أرسلت الوزارة القرار في خطاب موجه للمديريات التعليمية بتعديل القرار الوزاري القديم الخاص بتحديد رسوم وغرامات واشتراكات طلاب المدارس في المراحل التعليمية المختلفة مقابل الخدمات الأصلية التي يحصل عليها الطلاب.

وأوضحت الوزارة أن رسوم امتحانات الشهادة الثانوية سوف تكون 15 جنيه، و285 جنيه للخامات ومستلزمات الامتحانات بدلًا من تسديد 1500 جنيه في كل مادة من مواد الهوية القومية بالمدارس الخاصة والدولية بناء على القرار الوزاري رقم 119 الصادر في أغسطس2021.

قرار رسوم امتحانات الثانوية العامة 2022
قرار رسوم امتحانات الثانوية العامة 2022

وأكدت الوزارة على المديريات التعليمية أنها سوف تتيح بيانات الطلاب في جميع منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، وفي فروع مكاتب البريد المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية لتحصيل هذه الرسوم بناء على الرقم القومي للطالب.

وأوضحت الوزارة أنها أصدرت هذا القرار حرصًا منها على سير العملية التعليمية في المدارس الرسمية الدولية التي تسعى الوزارة لإنشائها بتوسع كل عام، وبهدف الحفاظ على نجاح هذه النوعية من المدارس.

والجدير بالإشارة أن وزارة التربية والتعليم قد فتحت باب التسجيل في استمارة امتحانات لطلاب الشهادة الثانوية اعتبارًا من يوم 25 يناير الجاري على مدار 30 يوم على أن يغلق باب التسجيل في يوم 24 فبراير المقبل، مشيرة إلى منصة LMS أفضل وسيلة لتعلم ودراسة طلاب الثانوية العامة.