التخطي إلى المحتوى

يستخدم العديد من الناس في الأمور العادية الغلاية الكهربائية أو ما تعرف بإسم الكاتيل من أجل عمل الشاي بشكل أكثر وبشكل أقل المشروبات الساخنة بصورة مستمرة ودورية وذلك لأنه يعد من أحد الاسباب السريعة في تسخين المياه وعدم الحاجه إلي وقت طويل لتسخين المياه علي البوتجاز، وما لا تعرفه ان الكاتيل يعتبر احد أكبر الاضرار التي نستخدمها يوميًا في منازلنا.

تحذير عاجل بسبب أضرار استخدام «الكاتيل» في عمل الشاي

وتعتبر المكونات الرئيسية لعمل الكاتيل هو الألومنيوم والنيكل والذي يتفاعلان مع المياه بشكل كبير مما يساعد في سخونة المياه بشكل كبير وتصبح من مكونات أي مشروب يتم تقديمه يتم إعاده من جديد، ومن المُمكن أن يتسبب الغلاية الكهربائية او الكاتيل في تكوين العديد من السموم في جسم الإنسان، وأبرز تلك الإصابات هي الإصابة بالسرطان.

كما تسبب مياه الكاتيل ضمور في عضلات جسم الإنسان كذلك، كما أكدت بعض الدراسات العلمية أن الكاتيل يتسبب في الشعور بضيق علي مستوي النفس وذلك علي المدي البعيد وليس القريب، فيما تؤثر المياه أيضًا علي البشرة مما يصيبها بالتجاعيد الكثيرة.

الاستخدام الصحيح

وهناك العديد من الطرق الصحية لإستخدام الكاتيل ألا وهي أبرزها غسيل الكاتيل من الداخل بشكل جيد من حين إلي آخر باستخدام قطرات من الليمون وقم بغلي المياه من أجل تنظيفه جيدًا، كما تسخدم المواد الغازية مثل البيبسي والكولا في تنظيف الكاتيل بشكل ممتاز.