التخطي إلى المحتوى

موعد انتهاء قرصة البرد كشفت الدكتورة منار غانم، أخصائية الهواء وعضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن موجة البرد ستستمر حتى نهاية شهر يناير، بسبب انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح، مما يخلق أجواءً باردة ليلاً، مسببة درجات حرارة في الداخل. تنخفض القاهرة عن 6 درجات.

وقال اختصاصي جوي وعضو بالمركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة إنه من المتوقع أن يبدأ الجو في الاعتدال اعتبارًا من بداية فبراير، مما يسمح للدرجات بالعودة إلى معدلاتها الطبيعية.

وأكد عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن شهر يناير هو أبرد شهور العام، مضيفًا أنه من المتوقع أن يتحسن الطقس في فبراير، حيث تتراوح درجة الحرارة العظمى في القاهرة على سبيل المثال بين 18 و 19 درجة ودرجة الحرارة الصغرى. بين 10 و 11 درجة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية انخفاضا في درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، ينتج عنه طقس بارد نهارا في القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، واعتدال الطقس في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وبرودة شديدة ويكون الطقس ليلاً بجميع المناطق وصولاً إلى نقطة الصقيع بوسط سيناء.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، أن هطول أمطار خفيفة إلى معتدلة بشكل متقطع اليوم على أجزاء من السواحل الشمالية والوجه البحري.

اليوم الثلاثاء درجات الحرارة في القاهرة الكبرى 15 درجة والأصغر 08 درجة والإسكندرية 15 درجة والأصغر 08 درجة ومطروح 15 درجة والصغرى 07 درجة وسوهاج 16 درجة والصغرى 05 درجة، قنا 17 درجة والصغرى 05 درجة، وأسوان 20 درجة  وسانت كاترين العظيمة عشر درجات وصفر درجات.