التخطي إلى المحتوى

حقيقة تدريب حسام البدري لمنتخب غانا زعم أحمد شوبير، الصحفي واللاعب السابق بالنادي الأهلي والمنتخب الوطني، أن حسام البدري، مدرب المنتخب المصري السابق، درب المنتخب الغاني في الأسابيع التي سبقت المرحلة الحاسمة أمام نيجيريا في قطر 2022 وتصفيات كأس العالم. وافق حسام البدري على تقديم خدمات الحافلات وهو مستعد.

قال شوبير إنه بمجرد أن رأى الطابق، اتصل هاتفياً بأولئك المقربين من البدري واستفسر عما إذا كان وكيله قد عرض خدماته أو ما إذا كان الاتحاد الغاني قد طلبها، لكنه لم يتلق أي رد، متوقعًا التأكيد.

وبحسب مصادر صحفية، فإن حسام البدري، مدرب المنتخب المصري السابق، يجري محادثات لتدريب منتخب غانا في الفترة التي سبقت المباراة الحاسمة أمام نيجيريا في تصفيات مونديال قطر 2022.

وبحسب موقع 442gh في غانا، فإن البدري هو الأوفر حظا ليحل محل الصربي ميلوفان راجيفيتش “ميكي” كمدرب لبلاك ستارز، كما أشار البدري إلى رغبته في تدريب النجوم السوداء في العصر المقبل، بحسب الموقع.

وكشف أن حسام البدري قد تواصل بالفعل مع شركائه الغانيين لإبلاغهم بمصلحته، وفي غضون ذلك، سيقدم المدرب المصري أوراق اعتماده لاتحاد الكرة الغاني في الأيام المقبلة للنظر فيها كمدرب النجوم السوداء القادم.

وأقال الاتحاد الغاني لكرة القدم الصربي ميلوفان راجيفاتش عقب خروجه من كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حاليا.

وانتهت غانا في ذيل المجموعة الثالثة بنقطة واحدة بعد تعادلها مع الجابون وخسرها أمام المغرب وجزر القمر، ووجدت غانا نفسها في مواجهة وجهاً لوجه مع نيجيريا بعد قرعة تصفيات كأس العالم.
والجدير بالذكر أن بوركينا فاسو تأهلت إلى ربع نهائي أمم إفريقيا 2021 بفوزها على الجابون بركلات الترجيح 7-6 بعد التعادل 1-1 في التنظيم والوقت الإضافي. في المقابل، تأهلت تونس إلى ربع النهائي بعد فوزها على نيجيريا بهدف نظيف. وستكون مباراة ربع النهاية التونسية ضد بوركينا فاسو.
وتأهلت الكاميرون وبوركينا فاسو والرأس الأخضر ومصر وتونس والمغرب وجزر القمر والجابون ونيجيريا والسنغال ومالي وغينيا وغامبيا وكوت ديفوار وملاوي وغينيا الاستوائية على السعر النهائي.
وتم إقصاء الجزائر، حامل اللقب، وغانا، والسودان، وإثيوبيا، وموريتانيا، وزيمبابوي، وغينيا بيساو، وسيراليون من دور المجموعات.
وستقام مباريات التسعير النهائية بين 23 و 26 يناير 2022، ودور ربع النهائي يومي 29 و 30 يناير، ودور نصف النهائي يومي 2 و 3 فبراير 2022.
وستقام مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية ومباراة تحديد المركز الثالث في 6 فبراير 2022.
سيطرت مصر على كأس الأمم الأفريقية، بعد أن حصدت أكبر عدد من الألقاب بسبعة ألقاب، تلتها الكاميرون بخمسة ألقاب، وغانا بأربعة، ونيجيريا بثلاثة ألقاب.