التخطي إلى المحتوى

واقعة مباراة الكاميرون وجزر القمر أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بيانًا رسميًا بشأن حادثة اندفاع مشجعي الكاميرون لحضور المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية ضد جزر القمر، وانتصر منتخب أسود الكاميرون على جزر القمر (2-1) بهدفين مقابل هدف واحد وصعد إلى ربع النهائي حيث سيلتقي منتخب غامبيا.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان “تم إبلاغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالحادثة التي وقعت في الاستاد الأولمبي الليلة خلال مواجهة الدولة المضيفة (الكاميرون) وجزر القمر”.

وأضاف أن “CAF تدرس القضية حاليًا وتحاول التأكد من بيانات إضافية حول الواقعة”. يتم الحفاظ على الاتصالات مع الإدارة الكاميرونية واللجنة المنظمة “.

وتابع أن” رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي وجه الأمين العام فيرون موسينجو أومبا لزيارة المشجعين المصابين في مستشفى ياوندي “، وتجمع مشجعو الكاميرون في الملعب الأولمبي الذي استضاف مباراة الأسود ضد جزر القمر لتشجيع الفريق.

يعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن تعازيه في ضحايا تدافع “ملعب بول بيا” أمس الإثنين، خلال مباراة الكاميرون وجزر القمر التي انتهت بفوز الأسود 2-1 والتأهل لكأس إفريقيا 2021. ربع نهائي الأمم.

وأعلنت الحكومة الكاميرونية، صباح الثلاثاء، ارتفاع حصيلة قتلى تدافع الجماهير خلال مباراة الكاميرون ضد جزر القمر إلى ثمانية، وإصابة 38 شخصًا، بينهم سبعة في حالة حرجة، نتيجة التدافع. ووقع التدافع بينما عانى المشجعون للوصول إلى ملعب بول بيا في ياوندي. لمشاهدة منتخبهم الوطني ينافس جزر القمر في دور ال16 للبطولة الأفريقية.
وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان أن “الفيفا تعرب عن تعازيها القلبية لأسر وأصدقاء القتلى في الحادث المؤسف الذي وقع في الملعب الأولمبي خلال مباراة الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية أمام جزر القمر”.

وتابع: “أفكار مجتمع كرة القدم العالمي وصلواته مع الضحايا والمصابين في هذا الحادث وجميع موظفي CAF و FECAFOOT في هذا الوقت العصيب”.