التخطي إلى المحتوى

بدأ عدد من رواد وصناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي في تداول أنباء حول ثبوت إيجابية عينة لاعب الأهلي والخاصة بتحليل المنشطات وذلك بعد تصريحات أطلقها الدكتور “حازم خميس” رئيس الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات والتي قال فيها بأن هناك لاعب من الدوري المصري قد تم ثبوت تناوله للمنشطات خلال الفترة الأخيرة، لتصبح تلك هي ثاني عينة إيجابية بعد حالة كريم بامبو لاعب البنك الأهلي والذي تم إيقافه من قبل الاتحاد المصري.

وبعد تلك التصريحات بدأ بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في التأكيد بإن اللاعب المقصود هو نجم الأهلي وقائد الفريق “وليد سليمان”، وهو ما كان يتطلب وجود رد رسمي من فبل وكالة مكافحة المنشطات لتوضيح الحقائق أمام الرأي العام في مصر.

وبالفعل خرج الدكتور حازم خميس للرد عن تلك الشائعات وقال: “كل ما يقال حول ثبوت إيجابية عينة وليد سليمان لاعب الأهلي هو أمر غير صحيح على الإطلاق”، مؤكدًا بأن اللجنة قد اكتشفت سبع عينات إيجابية بالفعل، منهم لاعبان من الدوري المصري، وقد تم الإعلان عن الحالة الأولى وهي للاعب كريم بامبو نجم البنك الأهلي.

وأوضح “خميس” في تصريحاته بإن وكالة مكافحة المنشطات لم تكشف حتى هذه اللحظة عن هوية اللاعب الآخر الذي تم ثبوت العينة وذلك لأسباب خاصة بها ولكن سوف يتم الإعلان عن كل شيء كما حدث مع كريم بامبو، ولكن من المؤكد بإن اللاعب الثاني لا يلعب في الأهلي أو الزمالك.