التخطي إلى المحتوى

نتيجة مباراة جزر القمر والكاميرون، يرغب منتخب الأسود غير المروضة في استغلال عاملي الأرض والجمهور وتفادي أية مفاجأة بينما يتسلح القمريون بروح الفريق طمعاً في تحقيق الانتصار ولو كان ذلك يبدو مستبعداً في ظل فوارق الإمكانيات بين المنتخبين والغيابات العديدة التي يعاني منها، ولم يكن أحد من المتابعين يتوقع تأهل منتخب جزر القمر إلى الدور الثاني ليس فقط قبل بداية المنافسة بل وحتى بعد أن خاض مباراتين، خاصةً بعد تلقيهم الخسارة بهدف في مواجهة الجابون ثم عاودوا الهزيمة أمام المغرب، ليضعوا قدماً ونصف خارج المسابقة في مشاركتهم الأولى، مهمة لن تكون سهلة على المنتخب الكاميروني الذي يسعى لإسعاد جماهيره.

نتيجة مباراة الكاميرون وجزر القمر

بصم منتخب الكاميرون على أداء محترم ونتائج مميزة في دور المجموعات من الكان، وتأهل الأسود على رأس المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث افتتح زملاء فينسنت أبو بكر سجلهم بالفوز على بوركينا فاسو بثنائية قبل أن يضمنوا الصعود رسميا في اللقاء الثاني الذي دكوا فيه دفاعات منتخب إثيوبيا بأربعة أهداف، تشكيل الكاميرون، حراسة المرمى: أندري أونانا، خط الدفاع: نوهو تولو، مايكل نجادو، موكودي، كولينز فاي، الوسط: مارتين هونجلا، سامويل جويت، أنجويزا، ثلاثي الهجوم: توكو إيكامبي، فينسينت أبوبكر، نيوكلاس ناجامليو.

وتمكن منتخب جزر القمر من بلوغ دور الستة عشر بصعوبة بالغة، وكانت أغلب التوقعات تضع غانا كمرشح كبير لخطف نقاط الانتصار وبالتالي التأهل من بين أفضل الثوالث لكن جزر القمر كان لهم رأي آخر، حيث تفوق المنتخب العربي المغمور بنتيجة 3-2 ورغم ذلك كان عليه انتظار انتهاء جميع المواجهات للتعرف على مصيره.

ملخص الكاميرون وجزر القمر اليوم

لعل ما رافق منتخب جزر القمر من حظ في دور المجموعات فارقه بعد ضمانه التواجد بين أفضل 16 منتخباً في إفريقيا، فقد أعلنت تقارير صحفية إصابة ما يزيد عن 10 أفراد من بعثة المنتخب بفيروس كورونا، وأشارت ذات التقارير أنه من بين المصابين يتواجد حارسان والمدرب، ما يضع مصيرهم في مواجهة الكاميرون محفوفاً بالمخاطر. ويأمل القمريون في أن تسفر نتائج المسحات قبل اللقاء عن سلبية عينات اللاعبين الأساسيين والمدرب تمهيداً لخوض التحدي الكبير الذي ينتظرهم.

يضع منتخب الكاميرون آخر ترتيباته استعدادا لمباراة دور ثمن النهائي من مسابقة أمم افريقيا المقامة على أرضه والتي تضعه وجها لوجه مع جزر القمر، رفع التأهل للدور الثاني منسوب الأحلام لدى المنافس، لكن يبقى الكاميرون واحدا من المرشحين بقوة للذهاب بعيدا في البطولة.

وشهدت تشكيل جزر القمر عودة الحارس علي أحمادا بعد تعافيه من الإصابة، ويبدأ المدرب مباراة الكاميرون بكل من، بنجالود يوسف، يون زاهاري، كاسم مداهوما، سعيد باكاري، فايز سليماني، يوسف مشنغاما، باشيرو، أحمد موغني، أبرويهيم يوسف، نابوهان.

تمكنت الكاميرون من التأهل لربع نهائي كأس افريقيا بعد فوزها على جزر القمر بهدفين لهدف.