التخطي إلى المحتوى

الموز من أكثر الفاكهة شعبية بين الكبار والصغار حيث انه فاكهة لذيذة وتحتوي على العديد من العناصر الهامة للجسم والمعادن والفيتامينات مما يجعله يحسن من الصحة ويقي من العديد من الأمراض،  ولكن عند تناول الموز مع بعض الاطعمة فإنه يصبح شديد الخطورة وقد يسبب التسمم والوفاة والعديد من المضاعفات والمخاطر التي لا تتوقعها ولذلك سوف نقدم لك خلال هذا المقال الاطعمة التي يجب تجنب تناولها مع الموز.

فوائد الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم والمغنيسيوم بالإضافة إلى الفيتامينات المتعددة ويساعد الموز على اكتساب الطاقة لأنه غني بالسعرات الحرارية كما يشعرك بالشبع لفترة طويلة مما يساعد في الحمية الغذائية كما يعد، الموز ملين طبيعي ويساعد، على حل مشاكل الإمساك كما يحل العديد من المشاكل الهضمية ويقلل من الحموضة كما يحسن من صحة القلب ويقوي الجهاز المناعي خط الدفاع الأول ضد الأمراض.

أطعمة تجنب تناولها مع الموز

منتجات الألبان

يضاف للعديد من الاطعمة وبشكل خاص منتجات الالبان مثل اللبن لصنع العصائر او الزبادي ويجب تجنب اضافة منتجات الالبان الي الموز ويجب ان بفصل تناولهما على الاقل ساعتين لان الموز يبقى في المعدة فترة طويلة وكذلك منتجات الألبان مما قد يسبب عسر هضم ومشاكل هضمية كثيرة .

البطيخ

تناول الموز مع البطيخ قد يؤدي إلى ارتفاع أيونات البوتاسيوم في الدم مما يؤثر على عضلة القلب وضعفها وقد، يؤدي ايضاً إلى قصور في وظائف الكلى وقد تؤدي مضاعفاتها إلى الوفاة.

البطاطا

تبقى البطاطا، في المعدة فترة طويلة وكذلك الموز وقد، يتسبب تناولهم معاً الي الانتفاخ وقد، يؤدي إلى التسمم الغذائي.